الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شرطة الرياض توقع بعصابة سلب التموينات.. منتحلي صفة رجال الأمن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

نجحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض في الإيقاع بعصابة مكونة من ثلاثة سعوديين وأثيوبي تورطت في عدد من قضايا السلب تحت التهديد بالسلاح، أحدهم ينتحل صفة رجل أمن.

اضافة اعلان

وتعود التفاصيل إلى بلاغ تلقاه مركز شرطة المعذر من وافد أثيوبي يبلغ من العمر 38 عاماً؛ أفاد فيه بحضور شخصين أحدهما يرتدي الزي الرسمي إلى محل التموينات الذي يعمل به، وهدداه بمسدس وتمكنا من سرقة مبلغ نقدي قدره أحد عشر ألف ريال، وبطاقات مسبقة الدفع تقدر قيمتها بثلاثة آلاف ريال.

واتخذت إدارة التحريات والبحث الجنائي كافة الإجراءات الممكنة بحثاً عن أي خيط يمكن أن يوصل إلى الجانيين، وتركزت الشبهة في أربعة أشخاص عرف عنهم سوء السلوك، وتمت مراقبتهم مراقبة لصيقة وجمع المعلومات الكاملة عن جميع تحركاتهم، وعندما توفرت بعض الأدلة والقرائن التي تؤكد علاقتهم بتلك الحادثة تم القبض عليهم تباعاً.

وأسفرت التحقيقات الأولية عن اعترافاتهم بارتكاب تلك الحادثة وبيان أدوارهم فيها، وكيفية التنفيذ، وبعد جلسات تحقيق مستمرة تم خلالها محاصرتهم بالأسئلة والقرائن اعترفوا بارتكاب ثماني قضايا سلب تحت تهديد السلاح مستغلين ارتداء أحدهم للزي الرسمي إمعاناً لتخويف ضحاياهم، ولم يعثر على بلاغات لها، لكن أصحابها أكدوا تعرضهم للسلب، وقد بلغ إجمالي ما تم سلبه فيها حوالي (000‚90) تسعين ألف ريال ما بين مبالغ نقدية وبطاقات مسبقة الدفع.

وأوضحت شرطة الرياض أن التحقيقات لا تزال تجري معهم بتوسع للكشف عن مزيد من الحقائق، ولمعرفة ما إذا كانت لهم علاقة بالبلاغات المشابهة المقيدة ضد مجهول، وللتعرف على أي أنشطة إجرامية أخرى لهم، وسيحالون إلى الجهة القضائية المختصة حال استكمال الإجراءات النظامية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook