الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فريق التوعية «شامخ»: الشباب ثروة وكنز يجب المحافظة عليه وتطويره

20150819132358
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

عقد مجلس إدارة فريق توعية الشباب التطوعي "شامخ" اجتماعه الأول، بحضور 18 عضواً من الأكاديميين والخبراء والمتخصصين والمهتمين بقضايا الشباب.

اضافة اعلان

وقد استهل مؤسس الفريق، حمد بن مشخص العتيبي، الاجتماع بعرض متكامل عن نشاطات الفريق ومشاركاته وبرامجه، كما استعرض خطته المبدئية لتثقيف الشباب وتوعيتهم وتعزيز قدراتهم, مبيناً أن العمل سيكون تشاركياً مع مؤسسات المجتمع، وجهات رعاية الشباب، وبرامج التوعية القائمة.

وأكد "ابن مشخص" أن الشباب الخليجي عامة والسعودي خاصة، هو شباب مبدع ومتميز ويحتاج لبرامج تعزيزية لنجاحه ومواصلة تميزه، بالإضافة إلى وقايته وتوعيته من المهددات والمخاطر التي قد يتعرض لها, ونوه بالجهود المبذولة من الجهات المعنية والحاجة إلى تكثيف البرامج وتقنينها، وزيادة فاعليتها وتطوير أساليب التوعية بما يناسب النشء والشباب، واستخدام التقنيات الحديثة ومواءمتها لتحقيق الهدف المنشود.

وأوضح أن فريق "شامخ" هو عمل تطوعي سعودي المنشأ وخليجي الاهتمام، ويضم نخبة من الخبراء في برامج وتوعية الشباب، ويستهدف التوعية والتثقيف لفئة المراهقين والشباب وأسرهم عن المخدرات والتدخين وظاهرة التفحيط والإرهاب والتشدد السلبي والانحرافات الأخلاقية والظواهر السلوكية السيئة، وتعزيز قدرات الشباب وتطوير برامجهم، كما يعمل من خلال الشراكات مع الجهات والجمعيات والمؤسسات المهتمة بقضايا الشباب وتطوير قدراتهم.

من جانبهم نوه أعضاء مجلس إدارة الفريق بما تحقق مؤكدين أن هذا العمل يهدف لخدمة الوطن والمواطن والمقيم، والتأكيد على أن الشباب هم ثروة وكنز يجب المحافظة عليه وتطويره ووقايته، والحرص على أن يسهم الشباب في تنمية الوطن، وأن يكونوا عوناً بإذن الله لمواصلة مسيرته، وأن لا يكونوا عالة أو ضرراً على أسرهم أو مجتمعهم.

كما أشاد الأعضاء بما يقدمه الوطن من عمل دؤوب لحماية الشباب من المهددات، وخاصة برامج مكافحة المخدرات، ومكافحة التدخين واحتواء المنتمين للفئات الضالة، وإعادة تأهيلهم والتوعية عن الظواهر السلوكية السلبية، والعديد من برامج الإبداع وتعزيز المواهب وتطوير التعليم والابتعاث وغيرها من المشاريع التطويرية الشبابية التي ستسهم بإذن الله في حماية شباب الوطن وتعزيز قدراتهم، مؤكدين أن جهود الفريق وبرامجه تأتي كواجب وطني ومجتمعي لتكاتف الجهود وخدمة الوطن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook