الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«سيانوجين» تعتزم إطلاق هواتف بنظام آندرويد 6.0 بسعر 75 دولاراً  

cyanogenmod-new-logo-640x360
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تعتزم شركة "سيانوجين" Cyanogen، بالتعاون مع عدد من شركات صناعة الهواتف الذكية، إطلاق أجهزة لا يتعدى سعرها 75 دولاراً أمريكياً، في مسعى منها لمنافسة مبادرة "آندرويد ون" Android One الخاصة بشركة جوجل.

اضافة اعلان

وقالت سيانوجين، المطورة للنسخة المعدلة الشهيرة من نظام التشغيل آندرويد، أنها تعمل مع عدة شركات لتطوير عدد من الأجهزة بسعر 75 دولاراً، والتي ستوفر أداء عالياً على عتاد معقول الثمن، والتي ستستهدف العديد من الأسواق الناشئة.

وأوضحت الشركة أن الهواتف، التي ستُطلق مطلع العام 2016، ستعمل بنظام التشغيل "سيانوجين أو إس 13" CyanogenOS 13، القائم على الإصدار 6.0 "مارشميلو" من نظام التشغيل آندرويد.

وأكدت سيانوجين أن نظام "سيانوجين أو إس 13" سيُطلق للهواتف الذكية الأخرى العاملة بنظام التشغيل آندرويد قبل نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل. ثم أنها تعتزم تزويد شركاءها بحزم تطوير البرمجيات SDKs للتطبيقات المخصصة (التي ستختلف باختلاف الشركة المصنعة والمنطقة).

وكانت شركة سيانوجين قد أعلنت في سبتمبر الماضي عن دعمها رسمياً الهواتف متوسطة المواصفات من شركات هواوي، وموتورولا، بالإضافة إلى شاومي.

يُشار إلى أن مبادرة سيانوجين ومبادرة "آندرويد ون" تستهدفان الناس الذين يشترون هواتفهم الذكية الأولى، لذا تأتي تلك الهواتف بسعر رخيص مع مواصفات عتادية معقولة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook