الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نيويورك تايمز: إدارة أوباما ترسل خطة للكونجرس لإغلاق جوانتنامو قريباً

16gitmotransfer-web-master675
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما من المتوقع أن ترسل قريباً للكونجرس خطة تتعلق بإغلاق معتقل جوانتنامو الأمريكي في كوبا.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن النقطة المركزية في تلك الخطة تتعلق بنقل ما تبقى من معتقلين يوصفون بالخطرين وعددهم 59 معتقلاً إلى سجن بالولايات المتحدة.

وأضافت أن الكونجرس مرر مؤخراً مقترحاً يمنع الجيش الأمريكي من جلب أي من المعتقلين إلى الأراضي الأمريكية.

وذكرت أن باقي المعتقلين وعددهم 48 معتقلاً أوصي بترحيلهم عندما تسمح الأوضاع الأمنية بنقلهم إلى البلد المستقبل لهم، مشيرة إلى أن معظم المعتقلين الحاليين في حاجة إلى إعادة توطينهم في دولة أخرى وليس إعادة تأهيلهم في بلدهم لأنهم من اليمن التي تشهد حرباً أهلية حالياً.

ووفقاً لقرار الكونجرس فإن وزير الدفاع الأمريكي عليه أن يخطر الكونجرس قبل 30 يوماً من نقل معتقل بأن الظروف الأمنية مناسبة للنقل إلى البلد المستقبل.

وتحدثت الصحيفة عن نقل 5 معتقلين يمنيين من جوانتنامو إلى دولة الإمارات بعد اعتقال دام 14 عاماً، ولم يوجه لأحد من المعتقلين أي اتهام جنائي.

وأضافت أن نقل المعتقلين للإمارات خفض عدد معتقلي جوانتنامو إلى 107 معتقلين مع توقعات بنقل 17 آخرين خارج المعتقل قريباً.

واعتبرت أن نقل هذا العدد من المعتقلين اليمنيين إلى الإمارات هو الأول من نوعه، خاصة أن الإمارات لم تستقبل إلا معتقلاً واحداً من قبل في 2008م وكان من مواطنيها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook