الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المزروعي» يتوقع أمطاراً غزيرة خلال اليومين المقبلين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل – سعود الخالد:

قال مدير مركز التميز لأبحاث التغير المناخي في جامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور منصور بن عطية المزروعي: إن حالة عدم الاستقرار في أجواء المملكة المتوقعة - بإذن الله - تستمر بشكل رئيسي ليومي الاثنين والثلاثاء، وتمتد حتى الأربعاء وتأثيرها على مناطق متفرقة من المملكة.

اضافة اعلان

وأشار "المزروعي" إلى أن هذه الحالة تأتي نتيجة تفاعل بين كتل هوائية دافئة رطبة مصاحبة لمنخفض السودان مع هواء بارد قادم من الشمال مصاحب لأخدود هوائي بارد متعمق بطبقات الجو العليا.

وأضاف: "بإذن الله، تتشكل سحب منخفضة ومتوسطة التي قد تكون رعدية على بعض المناطق يصاحبها هطول أمطار من متوسطة لغزيرة على بعض المناطق نتيجة لهذا التفاعل، حيث تتأثر بها خاصة بعض مناطق شمال وشمال غرب، إضافة لمعظم ساحل البحر الأحمر غرب المملكة، وأيضاً: مكة، والمدينة، وكذلك حائل، والجوف، وجدة نسبياً".

وتابع "المزروعي" قائلاً: "بأمر الله، ظهرت مؤشرات قوية بمخرجات نماذج المركز تفيد بتأثر شمال وشمال غرب المملكة بهطولات مطرية فوق المتوسطة، قد تكون غزيرة في تبوك والوجه، تشمل أولاً أجزاء من تبوك وغرباً وغرب حائل، وأجزاء من منطقة الجوف، وأيضاً سواحل منطقة تبوك الجنوبية: الوجه، وأملج؛ ومن ثم شمال منطقة المدينة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook