السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. "هيئة الرياض" تضبط 3 مصانع خمور بـ"المجاري".. وإثيوبي يضرب عضو الهيئة بمطرقة على رأسه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

علمت (تواصل) أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض تمكنت من ضبط ثلاثة مصانع لإنتاج الخمور في مصب مياه الصرف الصحي "المجاري" بأودية أحياء الشفاء والسويدي والحاير.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل التي حصلت عليها (تواصل)، أن الهيئة داهمت يوم الثلاثاء الماضي عددا من المواقع التي اتخذتها عمالة وافدة لتصنيع الخمور بين الأحراش والأودية في مياه المجاري, وتم ضبط 75 برميلا معبئة بالخمور وقرابة 350 قارورة جاهزة للبيع, وضبط عددٍ من القائمين عليها منهم 3 من العمالة الإثيوبية وشخص باكستاني وآخر بنجالي، وتم إحالتهم جميعاً للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات.

واتضح أن القائمين على هذه المصانع يقومون بتصنيع الخمور في الأحراش ومصبات مياه المجاري بالرياض, وقد أنشأوا عدة مصانع للمسكرات مستغلين عدم تردد أحد عليها, لأنها مناطق صرف صحي وتكسوها الأشجار, كما استخدموا مياه المجاري كمادة أساسية لإنتاج هذه الخمور، وساعدهم عدد من سائقي سيارات الأجرة في نقل هذه المواد وترويجها.

وفي سياق متصل كشفت مصادر لـ(تواصل) أن هيئة الرياض نجحت منذ بداية شهر رمضان في ضبط 14 مصنعاً لإنتاج الخمور منها ثلاثة مصانع في المنازل. كما تعرض بعض رجال الهيئة لاعتداءات أثناء حملات المداهمة لهذه المصانع خاصة على يد العمالة الإثيوبية، حيث تعرض ثلاثة أعضاء لمحاولة القتل بالسكين والمطارق التي تحملها هذه العمالة، وقد أصيب أحد رجال الهيئة قبل أسبوع في حي المنفوحة بضربة بالمطرقة على رأسه أثناء مداهمة مصنع لإنتاج الخمور وأصيب بكدمات بالغة تم نقله على إثرها إلى المستشفى.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook