الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادرة أكثر من ألف عبوة مخللات تالفة بمكة

مصادرات -(1)- --
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

تلقت بلدية الشرائع الفرعية بمكة المكرمة بلاغاً من مركز الضبط الأمني بنقطة الشرائع عن سيارة تحمل كميات كبيرة من المواد الغذائية بطريقة عشوائية.

اضافة اعلان

أوضح ذلك المهندس فهد بن مرزوق البشري رئيس بلدية الشرائع الفرعية وقال إن البلدية عند تلقيها البلاغ شكلت على الفور فريقاً رقابيا بقيادة المراقب الصحي منصور حكمي وتم التوجه إلى الموقع ومباشرة الحالة، والتي اتضح أنها سيارة قادمة من الرياض إلى مكة ومحملة بالمواد الغذائية المعرضة للشمس والهواء.

وأكد البشري بأن البلدية لن تتوانى عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية وتطبيق التعليمات بحق كل من يخالف أنظمة بيع وتداول الغذاء، وهي حريصة على متابعة سلامة المواد الغذائية وطرق بيعها وعرضها ووصولها للمواطن بشكل سليم.

من جانبه قال خضر الزويهري رئيس قسم المواد الغذائية والصحة العامة ببلدية الشرائع إنه تم الوقوف على الحالة، واتضح وجود كميات كبيرة من عبوات المخللات المحملة في سيارة من نوع (دينّا)، وجميع العبوات غير صالحة بسبب نقلها بطرق عشوائية وفي ظروف غير صحية وبواسطة سيارة غير مخصصة لنقل المواد الغذائية، وتم التنسيق مع رئيس قسم النظافة عبدالرحيم المطرفي لإحضار الضاغط والعمالة، وتمت مصادرة جميع الكمية التي بلغت حوالي (1100) سطل وزن 10كيلو تقريباً، وتم إتلافها وحجز السيارة بمقر بلدية الشرائع الفرعية لحين استكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

الجدير بالذكر أن البلدية حريصة على متابعة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة وسلامة الأغذية، ورصد ومتابعة الظواهر العشوائية وذات الأثر الصحي السلبي التي تمارس دون استيفاء الشروط الصحية، وذلك ضمن الجهود التي تقوم بها البلديات الفرعية للتأكد من سلامة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة.

مصادرات -(1)- -- مصادرات -(2- مصادرات -(147206582)- -- مصادرات -(147206584)- -- مصادرات -(147206585)- --

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook