الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن بوست: «حزب الله» يجني ثمار ما زرع

Residents and Lebanese army members inspect a damaged area caused by two explosions in Beirut's southern suburbs, Lebanon
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في تقرير لها: إن مسلحي حزب الله رفعوا درجة الاستعداد بعد التفجيرين الانتحاريين الخميس الماضي واللذين أسفرا عن مقتل العشرات وأثارا المخاوف من هجمات أوسع على يد "داعش" في لبنان.

اضافة اعلان

وأبرزت الصحيفة انتشار مسلحي حزب الله اللبناني في معاقله بجنوب بيروت وقيامهم بفحص السيارات وتفتيس الأفراد، بعد تفجيرا الخميس اللذين أسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 43 وإصابة المئات.

واعتبرت الصحيفة أن الهجومين يكشفا عن تصاعد الضغوط على "حزب الله" المدعوم من إيران الذي يصارع لتأمين قواعده في لبنان بينما يشن معارك في سوريا دعما لحكومة بشار الأسد، الحليف الرئيسي لروسيا وإيران.

وأضافت أن تفجيرا برج البراجنه في بيروت هما الأكثر دموية بالمدينة منذ سنوات، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام أصدره أوامره بعد التفجيرين بزيادة الإجراءات الأمنية.

وتحدثت عن أن الآلاف من عناصر الحزب يشاركون في هجمات منسقة جديدة مع قوات الحكومة السورية ووحدات إيرانية بدعم من سلاح الجو الروسي لاستعادة مناطق إستراتيجية من ثوار سوريا.

وذكرت أن تدخل الحزب في سوريا بدون موافقة الحكومة اللبنانية أثر سلبا على العلاقات الطائفية الهشة وأغضب المسلحين السنة في لبنان وسوريا الذين نفذوا سلسلة من التفجيرات ضد شيعة لبنان العام الماضي.

ونقلت عن معلق سياسي لبناني أن حزب الله تحدث عن ذهابه لسوريا لحماية لبنان، لكن ما يفعله هو أنه يجلب الحرب السورية إلى لبنان بدلا من ذلك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook