السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

علماء المسلمين" يُحرِّم الاستجابة لأي نداء يؤدي إلى حرب أهلية في مصر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الأناضول:

أفتى "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" بـ"حرمة الاستجابة لأي نداء يؤدي إلى حرب أهلية" في مصر، وأعرب عن استغرابه من دعوة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي للمصريين بالنزول إلى الشوارع يوم الجمعة المقبل لإعطائه تفويضا بـ"مواجهة العنف والإرهاب المحتمل".

وقال الاتحاد، في بيان أصدره اليوم وتلقى مراسل الأناضول نسخة منه، إن "العالم أجمع فوجئ ببيان الفريق أول عبد الفتاح السيسي بدعوة الشعب المصري للنزول إلى الشارع لدعم الانقلاب والقضاء على العنف والإرهاب، حيث فهم منه المحللون أن هذه الدعوة (هي) لتغطية العنف والتبرير للقضاء على المتظاهرين بالعنف، وأنها تؤدي - لا سامح الله - إلى حرب أهلية بعدما استطاع المتظاهرون أن يصمدوا على سلميتهم أمام القتل والإرهاب والتخويف طوال ما يقرب من شهر".

وأكد الاتحاد على "حرمة الاستجابة لأي نداء يؤدي إلى حرب أهلية، أو لتغطية العنف ضد طرف ما، أو لإثارة الفتنة".

كما طالب الاتحاد "بإلحاح الدول العربية والإسلامية والدول والشخصيات المحبة للسلام والديمقراطية بالقيام بمبادرة عاجلة لحل هذه الأزمة الخطيرة التي تهدد أمن مصر، بل أمن الأمة العربية الإسلامية بمخاطر وعواقب لا يعلم مداها إلى الله - تعالى -".

اضافة اعلان
--------------------------------------

حزب النور المصري: الدولة ليست في حاجة إلى تفويض طالما مهمتها في حدود القانون


تواصل – رويترز:

رفض حزب النور السلفي ثاني أكبر الأحزاب الإسلامية في مصر اليوم الأربعاء دعوة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي لحشد شعبي يوم الجمعة لإعطائه تفويضا بمكافحة "العنف والارهاب".

وقال الحزب في بيان "الدولة ليست في حاجة إلى تفويض بأداء مهمتها في ذلك طالما كانت تقوم بذلك في حدود القانون، ومن هنا فان الحزب يعلن رفضه التام للمطالبة بتفويض خاص وعبر حشود شعبية في هذا الشأن".

وأضاف "يؤكد الحزب على أن خرق الأفراد للقانون مهما كان يمكن أن تعالجه الدولة وأما خرق أجهزة الدولة للقانون فيهدد بزوال الدولة".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook