الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شرطة الرياض تطيح بعصابة سرقة "منازل الأثرياء" باستغلال العناصر النسائية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

نجحت إدارة التحريات والبحث الجنائي في إسقاط أكبر عصابة متخصصة في السرقة من المنازل، مستغلة العناصر النسائية.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل أن شرطة منطقة الرياض تلقت عدداً من البلاغات عن تعرض عدد من المنازل في أحياء شمال وشرق العاصمة الرياض للسرقة منها، حيث يختار الجناة ما خف وزنه وغلا ثمنه من مبالغ نقدية ومصوغات ذهبية وساعات ثمينة وأجهزة إلكترونية.

وتم جمع تلك البلاغات ودراستها دراسة مستفيضة والربط ما بينها وقد خلصت إلى وحدة الأسلوب في جميعها وكذا تركزها في الأحياء التي يكثر فيها الأثرياء وتحديداً المنازل الكبيرة لضمان الحصول على أكبر قدر من الأموال.

وبناء على وسعت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض دائرة البحث في أوساط المشبوهين وأرباب السوابق، وزرعت مصادرها في كل مكان في تلك الأحياء والأحياء القريبة منها، وقد كانت الشبهة تحوم حول عدة أشخاص تمت مراقبتهم مراقبة لصيقة ودقيقة ورصد كافة تحركاتهم والأماكن التي كانوا يترددون عليها وكذلك الأشخاص الذين يجتمعون بهم، وأسفرت تلك الإجراءات والتحريات عن تركيز دائرة الاشتباه والاتهام بواحد وعشرين شخصاً (ثمانية سعوديين وباكستانيان وسبعة بنجلاديشيين ومصري واحد).. كما كان من ضمن المتهمين أربع نساء (مغربيتيان ومصرية وأندنوسية)، وبعد أن توفرت الأدلة والقرائن تم القبض عليهم تباعاً.

وأوضحت شرطة الرياض أن التحقيقات الأولية نتج عنها اعتراف المتهمين بارتكاب عشرين حادثة سرقة جاوزت قيمة المسروقات فيها المليونين ريال ما بين مبالغ مالية نقدية ومجوهرات وساعات ثمينة وأجهزة كهربائية، حيث حدد لكل فرد من هذه العصابة دور ومهمة يؤديها، وقيمة المسروقات توزع بينهم بحسب أدوارهم.

وأَضافت أن المتهمين أرشدوا على مواقع المنازل التي قاموا بالسرقة منها، وتبين أنها مطابقة لما هو مسجل في البلاغات المقيدة بسجلات شرطة منطقة الرياض.

وقالت إن التحقيقات لا تزال تجري معهم بتوسع للكشف عن مزيد من الحقائق، ولمعرفة ما إذا كانت لهم علاقة بالبلاغات المشابهة المقيدة ضد مجهول، وللتعرف على أي أنشطة إجرامية أخرى لهم، وسيحالون إلى الجهة القضائية المختصة حال استكمال الإجراءات النظامية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook