السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"مرور الرياض" يبدأ في استخدام الكاميرات المتحركة واليدوية لرصد مخالفات الوقوف الخاطئ (صور)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

بدأ مرور منطقة الرياض بالتعاون مع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، بالتطبيق التجريبي لعمل نظام متطور يرصد مخالفات الوقوف الخاطئ في شوراع الرياض وذلك من خلال كاميرات يدوية مع رجال المرور وأخرى متحركة في دوريات المرور لرصد الوقوف الخاطئ بحيث يتم تسجيل المخالفات بشكل يضمن الدقة وسرعة الأداء.

اضافة اعلان

وأوضح مدير مرور منطقة الرياض العقيد علي بن عبدالله الدبيخي، أن هذا التوجه يأتي نظراً لانتشار مخالفات الوقوف الخاطئ على معظم طرق العاصمة، إلى جانب مواكبته لحملة الضبط المروري للوقوف الخاطئ المطبقة على الطرق التي تشهد حركة مرورية كبيرة والتي انطلقت قبل عدة أشهر مما رفع انسيابية الحركة المرورية على الطرق مع بداية الحملة بنسبة 70% بعدما كانت تشهد زحاما وعرقلة للحركة تستمر لساعات.

وأشار العقيد الدبيخي إلى أنه جرى تطوير النظام لقراءة اللوحات الآلي (ANPR)، مستخدماً تقنيات الأشعة تحت الحمراء (Infrared) وتقنية الإضاءة البيضاءwhite Light. مع تصوير المركبة المخالفة.

ويتميز النظام الجديد بأنه يتم تركيبه داخل المركبة وتحميله على كمبيوتر محمول أو جهاز متنقل داخل المركبة بحيث يوفر إمكانية التحكم بالكاميرات التي يتم تركبها على المركبة، ومشاهدة جميع اللوحات التي يتم قراءتها داخل المركبة، كما يوفر النظام إمكانية مشاهدة الإنذارات الخاصة باللوحات التابعة لسيارات مطلوبة أمنية من خلال تخزين الموقع والتاريخ والوقت الخاص بالمركبة، كما يمكن للنظام توفير هذه الإنذارات بغرفة العمليات مباشرة والذي بدوره يقوم حيث يوفر النظام خدمة تخزين جميع القراءات التي تم التقاطها حتى يتم العودة إلى المركز ويقوم النظام بإرسال جميع القراءات إلى الخادم الرئيسي عن طريق الشبكة اللاسلكية.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook