الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بلدية العتيبية تُغلق 42 محلاً مخالفاً في مكة (صور)

unnamed (7)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عبدالرحمن المغيرة:

أسفرت الجولات الميدانية التي نفذتها بلدية العتيبية الفرعية بمكة المكرمة خلال الأسبوع المنقضي عن إغلاق عدد من المحال الغذائية المخالفة، بسبب سوء النظافة ومخالفة الشروط الصحية للمباني والتجهيزات ووجود حشرات وأثار قوارض في بعض المحال.

اضافة اعلان

أوضح ذلك المهندس حسن بن سعيد خنكار رئيس بلدية العتيبية الفرعية، وقال: إن البلدية أغلقت ٤٢ محلاً غذائيا من أصل ٣٣٠ محلاً تم الكشف عليها خلال الأسبوع، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار عمليات تفتيشية واسعة على المطاعم والبقالات بهدف المحافظة على الإصحاح البيئي.

وأتلفت البلدية كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام، بلغت (50) كيلو لحم مفروم مجهول المصدر، و(20) حبة دجاج بسبب إعادة تجميدها، و(100) لتر عصير محضر من السابق، و(30) كيلو طعمية بسبب سوء تحضير وسوء تخزين، و(30) كيلو من الخضراوات تظهر عليها علامات الفساد.

كما تم مصادرة عدد من الأواني والأدوات المستخدمة في الطبخ بسبب سوء حالتها وعدم صلاحيتها للاستخدام، وكذلك مصادرة (14) عبوة كريم للوجه من صوالين الحلاقة و(6) أجهزة بخار.

كما قامت البلدية بجولة على الباعة الجائلين تم خلالها مصادره (20) عربة بيع متجول، و(80) كرتونة من الخضراوات والفواكه المشكّلة.

unnamed (7) unnamed (8) unnamed (9) unnamed (10) unnamed (11) unnamed (12) unnamed (13) unnamed (14)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook