الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير حقوق الإنسان اليمني: الحوثيون يجنّدون الأطفال للزج بهم في المعارك

عز-الدين-الأصبحى-وزير-حقوق
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قال وزير حقوق الإنسان اليمني عز الدين الأصبحي، إن ميليشيات الحوثيين تشن عمليات حرب ممنهجة ضد المدنيين والبنية التحتية من دون وجه حق، خصوصاً في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

اضافة اعلان

وكشف أن الميليشيات تقوم باستدراج الأطفال من دور الأيتام وتجنيدهم والزج بهم في المعارك، بالإضافة إلى قيامها بتفجير عدد من منازل المعارضين لها بشكل ممنهج ومصادرة حرية الرأي والتعبير.

وأضاف، في كلمة خلال ندوة عن حالة حقوق الإنسان في اليمن بالرياض، أن معظم المحافظات في اليمن تعاني من أوضاع مأساوية نتيجة تلك العمليات الحربية الممنهجة، بحسب "الحياة".

وأشار إلى أن ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح، تفرض منذ ستة أشهر حصاراً مطبقاً على محافظة تعز، وتصادر المساعدات الإغاثية والدواء والغذاء والماء والمشتقات النفطية.

وأكد أن المستشفيات في المحافظة تعرضت هي الأخرى إلى القصف من قبل الميليشيات، بالإضافة إلى قيامها بحملات واسعة من الاعتقالات طالت العديد من السياسيين والصحفيين والناشطين الحقوقيين المناهضين للميليشيات الانقلابية، التي تستخدم بعضاً من المعتقلين دروعاً بشرية في انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي الذي يجرم مثل هذه الأعمال مهما كانت المسببات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook