الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة»: وفاة فتاتين في جازان بفيروس الإنفلونزا الموسمية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أعلنت وزارة الصحة عن وفاة فتاتين في جازان إحداهما تبلغ من العمر 15 عاماً والأخرى 39 عاماً نتيجة إصابتهما بفيروس الإنفلونزا الموسمية H1N1، حيث تم خلال الأسبوعين الماضيين رصد 8 حالات إصابة في مركز التأهيل الشامل.

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن حالات الأنفلونزا الموسمية التي تم تسجيلها في جازان، تعكس الزيادة العامة في نشاط فيروس الأنفلونزا في مختلف مناطق المملكة، وهو امتداد لما يحدث في كثير من دول العالم، حيث إن نشاطه مستمر ويزداد خلال موسم الشتاء، وطمأنت الوزارة الجميع بأن الوضع لا يدعو للقلق وأن حالات الوفيات التي سجلت محدودة جداً ولديها ارتباط بأمراض أخرى.

وأكدت أهمية الحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية الذي أثبت فعاليته ومأمونيته، حيث أطلقت الوزارة مؤخراً حملة التطعيم ضد الأنفلونزا من خلال المراكز الصحية والمستشفيات وأيضاً في المراكز التجارية.

كما أكدت الوزارة أنها تتابع الوضع عن كثب وتطبق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع هذا الفيروس وتقوم بأعمال التقصي الوبائي المتبعة في مثل هذه الحالات. وأعربت وزارة الصحة عن خالص مواساتها لذوي المتوفاتين تغمدهما الله بواسع رحمته وأسكنهما فسيح جناته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook