الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العراق.. حملة تشيع تستهدف الطلاب السنة في بغداد باسم «الحشد التربوي»

asdae
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

قال مصدر رسمي بوزارة التربية العراقية إن ما يعرف باسم “الحشد التربوي” بالعاصمة بغداد، باشر نشاطاته بشكل رسمي في جانبي الكرخ والرصافة.

اضافة اعلان

وأوضح أن “الحشد التربوي” يرتبط رسميا بهيئة التعبئة الخاصة بالحشد الشعبي؛ ومن أبرز مهامها الترويج للمذهب الشيعي في أوساط الطلاب السُنّة في بغداد، بحسب "القدس العربي".

ووصف المصدر الإعلان عن “الحشد التربوي” بأنه “إعلان صادم للتربويين العراقيين”، مشيرا إلى أن خطابا رسميا عُمم على جميع أقسام التربية في بغداد يتضمن “تسهيل مهمة الحشد التربوي وتخصيص حصتين دراسيتين أسبوعيا في جميع المدارس الابتدائية والثانوية يُلقي فيها علماء دين شيعة دروسا ومواعظ تحض الطلاب السُنّة صراحة على اتباع المذهب الشيعي”.

وذكر، أن مدارس جانب الرصافة من بغداد، ترغم “الطلاب السُنّة على ممارسة الطقوس الشيعية، الأمر الذي أدى انتقال آلاف الطلاب للدراسة في بعض مدارس جانب الكرخ التي يغلب عليها الطابع السُنّي”.

ويضيف المصدر الرسمي في وزارة التربية العراقية، إلى تعرض التدريسيين إلى “مساءلة شديدة وتهديدات بالاعتقال أو القتل في حال امتناعهم عن تنفيذ تعليمات الحشد التربوي”.

ووجه انتقادات حادة للسياسيين السُنّة في الحكومة والبرلمان، وفي “وزارة التربية التي يديرها وزير سني، لعدم اكتراثهم بمثل هذه الأمور الخطيرة على مستقبل الجيل السُنّي”، فيما قال إنه وآخرون معه “لا يمتلكون سلطة القرار في مثل هذه القضايا وهو الآمر الذي يجعلنا ننصاع للتعليمات الصادرة، بل ونساهم في دعم حملات التشييع رغما عنا”، حسب تعبيره.

وتركز الحصص الدراسية على دعم الحشد الشعبي “ووصفهم بالأبطال الذين يقاتلون التكفيريين السُنّة نصرة للمذهب الشيعي، وهو خطاب يستفز مشاعر الطلاب السُنّة رغم أعمارهم الصغيرة”، على حد قوله.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook