الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفارة المملكة في بروكسل توضح ملابسات الاعتداء على مواطنة في بلجيكا

Saudi_embassy_Prague_3309
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أوضحت سفارة المملكة في بلجيكا ملابسات ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي ومقاطع الفيديو لمواطنة سعودية تم إيقافها؛ بسبب ارتدائها للنقاب في مدينة بروكسل.

اضافة اعلان

وقالت السفارة في بيانها، اليوم: "تلقت السفارة في مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 - 1 - 1437هـ بلاغاً عن تعرض أحد المواطنين السعوديين للإيقاف من قبل الشرطة في بروكسل، وفور تلقي البلاغ تواصلت السفارة مع قسم الشرطة الذي أفادها بمغادرة المواطن القسم إلى مقر إقامته، وعلى الفور تواصل رئيس قسم شؤون السعوديين هاتفياً مع المواطن وذهب إلى الفندق للوقوف على حالة المواطن والاطمئنان عليه وعلى أسرته".

وأضافت السفارة أن المواطن أفاد بأنه تعرض وعائلته في منطقة "غراند بلاس" السياحية وسط بروكسل للإيقاف من قبل الشرطة الذين أفهموه أن ارتداء النقاب ممنوع في بلجيكا، وطلبوا منه إبراز جواز السفر للتحقق من هويته، وطلب منه الذهاب مشياً على الأقدام دون أسرته إلى قسم الشرطة القريب من موقع الإيقاف، ولحقت به زوجته إلى قسم الشرطة حيث طلبوا منه التحقق من هوية زوجته عن طريق كشف الوجه، فوافق وطلب بأن تقوم بذلك امرأة، وبالفعل حضرت امرأة من أفراد الشرطة، وتحققت من هويتها وتم الإفراج عنهما.

وأكد المواطن في إفادته للسفارة أنه لم يتعرض وعائلته إلى أي اعتداء أو محاولة نزع النقاب بالقوة كما أُشيع.

يذكر أن سفارة المملكة في بروكسل قد أكدت على الراغبين في السفر إلى بلجيكا أن الدولة تحظر النقاب في الأماكن العامة، وطالبت المواطنين بمراعاة القوانين البلجيكية وعدم الإخلال بها.

يشار إلى أن نشطاء دشنوا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسماً بعنوان "#اعتداء_على_سعودية_في_بلجيكا"، إلا أن السفارة أكدت في بيانها أن الأسرة السعودية لم تتعرض لأي اعتداء أو محاولة لنزع النقاب بالقوة كما أُشيع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook