الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تغريدات» تحرم طالبًا بأبها من فصل دراسي.. والجامعة: هذه العقوبة الأدنى

87db073c-58f1-44bd-8a1a-62c29ba2d513
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي آل هاشم:

تسببت عدد من التغريدات، التي اعتبرت مسيئة لأحد منسوبي جامعة الملك خالد بأبها، في حرمان طالب بالجامعة من الدراسة لمدة فصل دراسي واحد.

اضافة اعلان

وقال الطالب سعد القحطاني لـ"تواصل": كنت مستاء جدا من سوء صيانة دورات المياه ناهيك عن الانقطاع المستمر للمياه وتعطل المصاعد وشبكة الإنترنت، ومن ثم تفاجأت أن هناك نقلا لشعب في جدولي بعد انتهاء فترة تعديل الجداول وحاولت تعديل ذلك دون جدوى وبعد فترة كتبت عدة تغريدات في تويتر عن هذه المواضيع إحداها كانت مرفقة بفيديو قصير لخطأ نحوي عند عميد عمادة القبول والتسجيل ولم أكن أعتقد أن الأمر حساس لهذه الدرجة وبعد أيام حذفت التغريدات من تلقاء نفسي.

وتابع "وبعد أسبوع أو أكثر استدعيت عند عميد كلية الشريعة وأطلعني على بعض تغريداتي وترك البعض الآخر مثل شبكات الإنترنت لأني كتبت أني راجعت فيها بدون فائدة وكان معي حق، وفي اليوم التالي شكلت لجنة تأديبية مكونة من عميد الكلية ووكيله وشخص آخر لم أكن أعلم ما وظيفته ولكنه بدأ بكتابة أسئلة على الأوراق وأنا أجيب واوقع وكتبت أني لا أعلم عن هذه الأنظمة التي قالها لي قبل اليوم".

وأضاف "وبعد قرابة الساعة ذهب الرجل وخرجت أنا، ومكثت أسبوعا تقريبا أو أكثر، حتى وردني اتصال من عميد كلية الشريعة طالبني فيه بالاعتذار لعميد القبول والتسجيل وتقبيل رأسه وأخبرني أنه تم إيقافي "ترم" وقال "احمد ربك أنها جات كذا، وانتهت المكالمة".

وقال "ذهبت في اليوم التالي إلى مدير الجامعة وتفاجأت أن مجلسه قد انقضى فلحقته للمكتب واستأذنت للدخول عليه وأخبرني السكرتير أنه لا يسمح بالدخول ولكني أستطيع كتابة خطاب فكتبت خطابا وخرجت، وفي صباح اليوم ذهبت لإمارة أبها واستفسرت من مدير قسم العلاقات وأخبرني أنه تم فصلي أنا وسبع طالبات من كلية السامر إحداهن فصلت نهائيا وأنه لا جدوى من المحاولة".

من جهتها، وجهت "تواصل" استفسارا لإدارة الجامعة التي أكدت صحة الواقعة والعقوبة واستدعائها للطالب مؤكدة في الوقت ذاته ترحيبها بالنقد البناء.

وأفصحت الجامعة أن العقوبة جاءت كون التغريدات مسيئة لأحد منسوبي الجامعة وعلى ذلك تم معاقبته بحرمانه من الفصل الدراسي الحالي وهي العقوبة الأدنى حسب لوائح الجامعة. ونفت أن يكون للحادثة أي علاقة بما جرى لطالبات كلية السامر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook