الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‫العراق: اقتحام "أبو غريب والتاجي" وأنباء عن فرار الآلاف من المحتجزين السنة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات :

ذكرت مصادر أمنية عراقية عن اقتحام سجني ابو غريب والتاجي بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة .

اضافة اعلان

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن في بيان نشر على موقع الوزارة ان "القوات الامنية في قيادة عمليات بغداد وبمساندة من طيران الجيش تمكنت من احباط هجوم مسلح شنه مسلحون مجهولون استهدف سجني التاجي (شمال) وابو غريب (غرب)".

في مقابل ذلك، انتشرت على مواقع عراقية انباء عن تمكن "آلاف" السجناء من الفرار , وذكر موقع "حنين" في خبر رئيسي ان "سجن ابو غريب سيئ الصيت يتحول الى خبر كان (...) هذا وبلغنا وصول آلاف الاخوة خارج اسوار سجن التاجي".وتناقل مغردون على موقع "تويتر" وبينها حسابات تويترية تابعة لدولة العراق والشام ، خبر هروب ستة الآف من السجناء , كما ذكرت مصادر أخرى عن هروب حوالي 80% من السجناء أغلبهم محكوم عليه بالمؤبد والاعدام .

وفي ذات السياق نشر حساب "تنسيقية ربيع العراق" على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تفاصيل الحادثة حيث كتب أنه تم إرسال سيارات مفخخة نحو سجن ابوغريب ثم تم قصف السجن بـ15 قذيفة هاون تسببت في اشتعال النيران بالسجن , تم بعدها مداهمة السجن والذي جرى بداخله اشتباكات مع عنيفة جرى على إثرها تحرير عدد كبير من السجناء " وأشار إلى أن تعزيزات أمنية وصلت أرض المعركة ساندتها طائرات .

من جهة أخرى، أعلن اللواء الركن ناصر الغنام قائد الفرقة السابعة عشر في الجيش العراقي استقالته من منصبه في سابقة هي الأولى لمسؤول عسكري رفيع في البلاد بعد ٢٠٠٣.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook