الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مغردون: مواجهة التدخين حفاظ على المجتمع واقتصاد الأسرة والوطن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

اتفق مغردون على موقع "تويتر" على ضرورة وضع خطة لمواجهة التدخين عبر قوانين رادعة وأساليب توعوية للحفاظ على المجتمع واقتصاد الأسرة والوطن.

اضافة اعلان

وأكد الشيخ الدكتور محمد العريفي في حسابه على "تويتر" أن التدخين حرام شرعاً، مشيراً إلى إحصائية توضح أن حجم إنفاق المواطنين على التبغ سنوياً يقدر بـ 14 مليار ريال، وأن هناك شخصاً يموت كل 13 دقيقة بسبب التدخين في العالم.

وتفاعل المغردون مع سطور العريفي حيث كتبت ريم القرني أن "كل من يدخن يعلم بأنه سبب في أمراض خطيرة وقاتلة وكثير من الناس يشربه تفنن أمام الناس مادرى أنه يجاهر بالمعصية، والله المستعان".

وغرد يعقوب الإدريسي "يعني بها المبلغ تقدر تنهي حروب وتزوج كل الشعب كل واحد ٤ حريم وبيت وسيارة عائلية وغيره الكثير"، محمد سليمان الحربي كتب ‏"والله ماكرهت شيء في حياتي أكثر من التدخين، يعفن نفسه ويعفن إلى حوله معاه".

صالح الزريق النهدي قال "أتمنى إصدار قانون يمنع علاج أي مرض بسبب الدخان لكل مدخن.. فهو منتحر بإرادته".

مناف العتيبي كتب "ادعيلنا ياشيخ الله يفكنا منه فعلا مدمره للصحة ويبعدك عن أحب الناس إليك وإسراف ياليتنا نتصدق بقيمة البكت اليومي كان حنا بخير".

وفيما قال أحد المغردين أنه حاول أكثر من مرة ترك التدخين لكنه لم يستطع مطالباً الجميع بالدعاء له، قال المغرد عادل بن علي آل روضة، "لو تصدق المدخن بنصف قيمة علبة السجائر لما تمكن من المواصلة ولكن اتهم نفسه بالتبذير ولأسرته بالتفريط في حقهم".

واعتبر مُعَاذ العمَّار، أن التدخين وحوادث السيارات وجهان لعملة واحدة، لما يوقعانه من أعداد كبيرة من الضحايا مؤكداً أن خطرهم أصبح كارثة.

وطالب بعض المغردين باعتبار التبغ والدخان بأنواعه من الممنوعات ومحاربته كالمخدرات والخمور لما له من أضرار على الوطن والمواطن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook