السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأطعمة المنزلية تقي من السمنة والإصابة بالسكري

طط
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أظهرت نتائج دراسة جديدة أن تناول المزيد من الأكلات المطبوخة في البيت يساعد على الوقاية من تطور مرض السكري، كما تساعد الأطعمة المنزلية على تجنب زيادة الوزن مع مرور الوقت وهي أكثر عامل يرتبط بمرض السكري.

اضافة اعلان

وحذرت نتائج الدراسة التي عرضت في المؤتمر السنوي لجمعية القلب الأمريكية الذي انعقد اليوم بفلوريدا، من الآثار السلبية على الصحة لكثرة تناول الأطعمة في المطاعم، خاصة زيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم، وزيادة المخاطر المسببة لأمراض القلب والسكري.

بحسب نتائج الدراسة الجديدة التي أشرف عليها الباحث جينغ تسونغ من كلية الطب بجامعة هارفارد يؤدي تناول وجبتين منزليتين في اليوم إلى خفض مخاطر الإصابة بالسكري بنسبة 13 بالمائة.

واعتمدت أبحاث الدراسة على بيانات 58 ألف ممرضة و41 ألف رجل من العاملين في مجال المهن الصحية كانوا جزءاً من برنامج أبحاث متعددة، وكان جميع المشاركين لا يعانون من أمراض السكري أو القلب أو السرطان، وتمت متابعتهم لمدة 36 سنة ما بين 1986 و2012.

ووجد الباحثون أن من تناولوا ما بين 11 و14 وجبة معدة في المنزل أسبوعياً، أو من تناولوا وجبتين منزليتين يومياً تنخفض لديهم مخاطر الإصابة بالسكري بنسبة 13%. كما رصد الباحثون أيضاً أن من يتناولون وجبات منزلية أكثر على مدى 8 سنوات متتالية اكتسبوا الوزن بمعدل أقل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook