الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ملك البحرين: دَور السعودية الريادي كفيل بإنجاح قمة الرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أعرب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين عن سعادته بالمشاركة في القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية التي ستعقد في مدينة الرياض اليوم وغداً، تلبية لدعوة كريمة من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ.

اضافة اعلان

وقال جلالته في تصريح عقب وصوله الرياض، اليوم، إن هذه القمة تكتسب أهمية استراتيجية بالغة، حيث تعقد في المملكة العربية السعودية صاحبة الدور الريادي في قيادة العمل العربي المشترك وتقوية الروابط بين الدول العربية مع دول العالم كافة وتكتلاته، كما أنها تأتي في مرحلة فارقة مليئة بالتحديات الجسيمة التي تستدعي التكاتف والتعاضد لتحقيق الآمال العريضة بأن تشهد الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية نهضة مباركة وانطلاقة مثمرة على كل المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأضاف أن القمم العربية مع دول أمريكا الجنوبية تمثل دائماً مصدراً للخير والنماء في العلاقات بين المنطقتين، ونحن نقدر كثيراً ما تحقق خلال السنوات الماضية.

وأعرب جلالته عن تطلعه في أن تسهم هذه القمة بالارتقاء بالتعاون لمجالات أرحب تلبي طموحات الجميع في توطيد أواصر التنسيق بين هذه الدول وإرساء آليات لتعزيز التشاور والتفاهم حول الرؤى والمواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي، ووضع استراتيجيات عصرية لتحقيق المزيد من الرخاء والمكانة لشعوب هذه الدول وترسيخ ِأمنها واستقرارها.

كما عبر عن الأمل في أن تُكلل أعمال القمة بالنجاح وأن تكون بمثابة لبنة جديدة في مسيرة تعميق وتوطيد علاقات التعاون المشترك وبلورة آفاق واعدة في المجالات كافة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook