الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العمل»: سحب تراخيص 8 مكاتب وشركات استقدام وإنذار 305 خلال عام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

سحبت وزارة العمل تراخيص ثمان شركات ومكاتب استقدام، وأنذرت 305 أخرى، خلال عام 1436هـ، بعد أن ضبط مفتشو الوزارة عدة مخالفات لأحكام لائحة شركات الاستقدام، وآلية النشر في موقع استقدام العمالة المنزلية "مساند"، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على متابعة التزام شركات ومكاتب الاستقدام بضوابط وأحكام اللائحة وقرارات الوزارة حول الاستقدام.

اضافة اعلان

وأوضحت وزارة العمل أنه تم سحب ترخيص شركة استقدام وسبع مكاتب، وتعليق ترخيص شركتين ومكتب، وتوجيه 98 إنذار لشركات استقدام و207 إنذارات لمكاتب استقدام، وإيقاف الخدمات في مساند عن 21 مكتب استقدام، خلال عام 1436هـ.

وأكدت وزارة العمل أنها مستمرة في التفتيش على شركات ومكاتب الاستقدام وضبط المخالفات لأحكام لائحة شركات الاستقدام، وتنظيم استقدام العمالة للغير وتقديم الخدمات العمالية، وكذلك التزام جميع المكاتب والشركات بالضوابط والاشتراطات المرتبطة بـ "مساند"، وبالتكاليف المعلنة من قبلها في الموقع.

وذلك حرصاً من الوزارة على ضمان استفادة المواطنين من خدمة طلبات الاستقدام بالشكل الصحيح والمناسب، وتأكيداً لدعم الوزارة للشركات والمكاتب التي تلتزم بتقديم الخدمة بجودة عالية وشفافية للمستفيدين.

وجددت وزارة العمل دعوتها إلى مكاتب وشركات الاستقدام إلى الالتزام باللوائح والأنظمة  وبالتكاليف المعلنة في الموقع، كما دعت الوزارة العملاء للتواصل مع هاتف خدمة العملاء رقم (19911)، أو عبر البريد الإلكتروني لمساند ([email protected]) من أجل تلقي اي استفسارات أو شكاوى تتعلق بالاستقدام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook