الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التطوير بدل الإغلاق في حملة جديدة على مطاعم ومستودعات مكة

unnamed (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – مكة المكرمة:

بدأت الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة بتنفيذ حملة تطويرية مكثفة على مطاعم الأرز البخاري والمستودعات، ومراكز التسويق بمكة المكرمة، وذلك استكمالاً للحملة التصحيحية التي انتهت الأسبوع الماضي.

اضافة اعلان

وقال الدكتور محمد هاشم الفوتاوي مدير عام صحة البيئة إن هذه الحملة تهدف إلى مواصلة متابعة المطاعم والمحلات المتعلقة أنشطتها بالصحة العامة، ولضمان استمرارية التزامها بالشروط الصحية، مبيناً أنه لن يكون هناك إغلاقات للمطاعم كما كان يحدث في الحملة التصحيحية، وإنما سيتم تطوير وضع المطاعم واستكمال تنفيذ الاشتراطات المطلوبة.

وأضاف أن الحملة تُعنى في المقام الأول بتحسين واجهات المطاعم وتطوير منشآتها من الداخل، على أن يعطى صاحب المطعم مهلة لتنفيذ الاشتراطات المطلوبة، وبالنسبة للمستودعات فسيتم تكثيف الرقابة عليها ومتابعة تنفيذها للاشتراطات الصحية حتى تكون بيئتها مثالية لحفظ المواد الغذائية.

أما فيما يتعلق بمراكز التسويق أشار إلى أن التركيز فيها سيتم على جميع أقسام المواد الغذائية، "الأجبان، الخضار، الملاحم، البهارات، المخابز، الثلاجات"، ويتم متابعة تواريخ الصلاحية وطريقة حفظ المواد الغذائية وتخزينها، كما يتم التفتيش على الشهادات الصحية، وتقيد العمال بالزي الرسمي، والتأكد من نظافتهم الشخصية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook