الثلاثاء، ١٢ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

الدفاع المدني: سقوط طفلة في خزان مياه بجدة حادث «عرضي»

الدفاع المدني: سقوط طفلة في خزان مياه بجدة حادث «عرضي»

( تحديث 1 )

تواصل – خالد العبدالله:

صرح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، أن حادثة سقوط طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات في خزان مياه بجدة، اليوم الاثنين، حادث عرضي ولم تُسجل به أي شبهة جنائية.

وأضاف العقيد سرحان، أنه من خلال معاينة الموقع من قبل المختصين بالدفاع المدني، اتضح أن الطفلة سقطت أثناء اللهو والعبث في فتحة الخزان التي لم تكن محكمة؛ مما أدى إلى سقوطها من خلال فوهة الخزان.

وتابع قائلاً: “فور سقوط الطفلة بالخزان عند الساعة 14:45 مساءً، تلقى مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني في محافظة جدة بلاغاً مفاده سقوط طفلة بخزان مياه بحي الفيصلية شمال المحافظة، وعلى الفور تم تحريك فرق الإنقاذ والإنقاذ المائي لموقع الحادث مع تمرير البلاغ للجهات المعنية، ومع وصول الفرق باشر فريق الإنقاذ أعماله من خلال النزول لخزان المياه وإخراج الطفلة وهي على قيد الحياة، ليتم تسليمها في موقع الحادث للهلال الأحمر الذي بادر بتقديم الإسعافات الأولية لها؛ ومن ثم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

وأكد المتحدث باسم مدني بمكة أنه تم تسليم الموقع لأمانة جدة، ممثلة في بلدية المطار الفرعية لإكمال ما يلزم من قبلها، وسيتم متابعة حالة الطفلة لحين خروجها من المستشفى.


مدني جدة يُنقذ طفلة بعد سقوطها في خزان مياه (صور)

تواصل – بدر العبدالرحمن:
تمكنت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة من إنقاذ طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام بعد سقوطها في خزان مياه.
وذكر المتحدثُ باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن فرق الدفاع المدني تمكنت – قبل قليل- من إنقاذ طفلة تبلغ من العمر أربعة أعوام بعد سقوطها داخل خزان مياه في حي الفيصلية بمحافظة جدة، مشيراً إلى أنه تم إسعافها في موقع الحادث عن طريق الهلال الأحمر ونقلها فيما بعد إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وأشار العقيد سرحان إلى أن مدير الدفاع المدني بالمحافظة العقيد غازي الغامدي، باشر الحادث، بالإضافة إلى الهلال الأحمر والدوريات الأمنية.

unnamed (1) unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *