الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الخارجية الأمريكي: عزل الجيش لمرسي جنب مصر حرباً أهلياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الأربعاء، «إن مصر تجنبت حربًا أهلية كان يحتمل أن تعصف بها»، ما جعل من الصعب على واشنطن وصف عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو الجاري، حسبما نقلت «سكاي نيوز العربية»، الخميس.

اضافة اعلان

وقال «كيري» أثناء زيارة للأردن، حيث عقد سلسلة محادثات مع مسؤولين عرب: «بخصوص موضوع حدوث انقلاب، فمن الواضح أن هذا موقف صعب للغاية وبالغ التعقيد»، وأضاف أن «واشنطن لن تتسرع في اتخاذ قرار».

وتابع: «ما يعقد الوضع بوضوح هو أنه كان هناك موقف غير عادي في مصر، مسألة حياة أو موت، مسألة احتمال اندلاع حرب أهلية وعنف هائل، والآن هناك عملية دستورية تتقدم للأمام بسرعة كبيرة».

في غضون ذلك، التقت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، الأربعاء، مسؤولين مصريين، بينهم الرئيس المؤقت عدلي منصور، ورئيس الوزراء حازم الببلاوي.

وعلى عكس نائب وزير الخارجية الأمريكي، وليام بيرنز، الذي زار البلاد قبل يومين، فقد اجتمعت أيضًا مع قياديين في جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي.

ودعت أشتون إلى إطلاق سراح مرسي قائلة: «شددت على أهمية عدم إقصاء أحد من العملية السياسية، لأن هذا البلد يخص الجميع ويجب أن يشعروا بأنهم جزء من تلك العملية».

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook