الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هزيمة ثقيلة للحزب الحاكم المدعوم من البوذيين في انتخابات بورما

BN-LD865_myanel_M_20151109001516
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

اعترف عدد من الرموز الثقيلة في الحزب الحاكم في بورما "ميانمار" بهزيمتهم في الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس وذلك أمام مرشحي حزب الرابطة الوطنية للديمقراطية المعارض.

اضافة اعلان

وأشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إلى أن خسارة تلك الرموز الثقيلة لمقاعدهم يزيد من فرص المعارضة للفوز بأغلبية المقاعد بالبرلمان.

وذكرت الصحيفة أن مفوضية الانتخابات في ميانمار أعلنت عن أول دفعة من النتائج قبل قليل والخاصة بـ12 مقعداً في منطقة "يانجون" حيث فاز بها جميعا مرشحين من حزب المعارضة، ومن المتوقع أن تمضي عدة أيام قبل الإعلان عن كامل النتيجة.

وتحدثت الصحيفة عن هزيمة رئيس البرلمان المنتمي للحزب الحاكم وهو جنرال سابق في الجيش والذي يأمل في الفوز بمنصب الرئاسة، وذلك أمام مرشح من المعارضة، حيث اعترف بالهزيمة على صفحته الرسمية على "فيسبوك".

وأضافت الصحيفة أن حزب المعارضة الرئيسي يأمل في الفوز بأغلبية ثلثي مقاعد البرلمان لتعويض الحصة الممنوحة للجيش في البرلمان والتي تصل إلى ربع المقاعد.

الجدير بالذكر أن الحركة البوذية المتشددة التي وقفت خلف قوانين عنصرية ضد المسلمين الذين منع ملايين منهم من التصويت كانت تدعم بقوة الحزب الحاكم وجنرالات الجيش في الانتخابات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook