الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصر: حبس "حازم أبو إسماعيل" 4 أيام لاتهامه بتزوير جنسية والدته

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – القاهرة:

قررت النيابة المصرية حبس المحامي حازم صلاح أبو إسماعيل، رئيس حزب الراية السلفي، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتزوير في الإقرار الرسمي المقدم للجنة الانتخابات الرئاسية والذي أثبت فيه، خلافا للحقيقة، عدم حمل والدته لأي جنسية أجنبية أخرى بخلاف جنسيتها المصرية، أثناء تقدمه لخوض غمار الترشح للانتخابات الرئاسية في العام الماضي.

اضافة اعلان

وقررت النيابة أن يبدأ تنفيذ أمر الحبس الاحتياطي بحق حازم أبو إسماعيل في تلك القضية، اعتبارا من انتهاء فترة حبسه الاحتياطية في قضية اتهامه وآخرين بالتحريض على القتل والشروع فيه في محيط جامعة القاهرة وميدان النهضة، وتهديد الأمن والسلم العام، والتحريض على حيازة الأسلحة، والتحريض على البلطجة، وتأليف عصبة الغرض منها مقاومة السلطات والسكان بالسلاح وترويع المواطنين.

وأقر أبو إسماعيل خلال التحقيقات بأنه قام بالفعل بتحرير الإقرارات موضوع الاتهام، غير أنه نفى علمه بأن تكون والدته تحمل جنسية أجنبية.

وقام ممثلا النيابة العامة بمواجهة حازم أبو إسماعيل بالمستندات الرسمية الموثقة الواردة من الجهات الرسمية الأمريكية عن طريق وزارة الخارجية المصرية، والتي تفيد بأن والدته تحمل الجنسية الأمريكية، إلا أنه صمم على أقواله ومعقبا: "على حد علمي فإن والدتي لا تحمل أي جنسية أجنبية".

وجددت نيابة قسم الجيزة، الأربعاء، حبس حازم صلاح أبو إسماعيل، رئيس حزب الراية السلفي، تحت التأسيس، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالقتل والشروع في القتل، وترويع أمن المواطنين في أحداث "بين السرايات".

وأنكر "أبو إسماعيل" جميع التهم الموجهة إليه، مشيراً إلى أن الأموال التي كانت بحوزته لحظة القبض عليه وتبلغ مليونا و250 ألف جنيه أمواله الخاصة، قائلاً: "هاتولي دليل على إني دفعت بأموالي في الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook