الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السجن والجلد للمتحرشين بفتاتي «كورنيش جدة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

عاقبت المحكمة الجزائية الشباب المتهمين بالتحرش بفتاتي كورنيش جدة، وذلك بحبس كل منهم شهرين ونصف وخمسين جلدة مكررة 15 مرة، في حين قررت المحكمة حفظ الاتهام بحق الفتاتين.

اضافة اعلان

واعترض المدعي العام على الحكم مطالباً بتشديد العقوبة في حين اعترض المتهمون، ملتمسين تخفيفها، ورفعت القضية إلى محكمة الاستئناف لتدقيق الحكم، بحسب "عكاظ".

وكان المدعي العام قد وجه أربع تهم لثلاثة شبان بينهم حدث، محورها التحرش بفتاتين في كورنيش جدة، حيث ظهر في مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الشباب يتجمهرون حول فتاتين تسيران على الطريق العام ويتحرشون بهما، وصدرت التعليمات في حينه بالقبض عليهم وإحالتهم للقضاء.

وأسفر التحقيق عن توجيه الاتهامات للمدعى عليهم بالاشتراك في التحرش بفتاتين والتجمهر حولهما وأحداث فوضى وشغب في الطريق العام، والإخلال بالآداب العامة والشرعية.

وجاء في لائحة الاتهام «بصفتي مدعياً عاماً في دائرة التحقيق والادعاء العام بمحافظة جدة أدعي على المذكورين أنهم يوم الثاني من أيام عيد الفطر ظهروا في مقاطع انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يمارسون مخالفات تمثلت في التحرش بفتاتين في كورنيش جدة».

وتسلم مركز شرطة السلامة محضر الدوريات الأمنية المتضمن توافر معلومات تفيد عن هوية أحد الأشخاص، وتم انتقال فرقة أمنية إلى مقر سكنه وقبضت عليه حيث اعترف بأنه ضمن من ظهروا في مقطع التحرش، وأفصح عن هوية شخصين آخرين اشتركا معه في التجمهر والتحرش بالفتاتين، فتم القبض عليهما أيضاً. واستكملت دائرة العرض والأخلاق التحقيق مع المتهمين وبمشاهدة مقطع الفيديو وعرضه على المتهمين، أقروا بصحة الواقعة وأرشد كل منهما عن صورته في المقطع. وشدد المدعي العام على أن ما أقدم عليه المدعى عليهم فعل محرم ومعاقب عليه شرعا، مطالباً بإثبات إدانتهم بما نسب إليهم والحكم عليهم بعقوبة تعزيزية رادعة لهم وزاجرة لغيرهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook