الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الحصيني ينفي شائعة الأمطار الطوفانية على رفحاء وحفر الباطن وعرعر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - متابعات:

نفى الباحث في الطقس والمناخ، عضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في المملكة عبدالعزيز الحصيني، ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حول هطول أمطار طوفانية على حفر الباطن، ورفحاء، وعرعر.

اضافة اعلان

وتوقع "الحصيني" اندفاع موجة باردة أصلها قطبي تكون سبباً في انخفاض الحرارة وسقوط الأمطار غداً الاثنين، وتستمر عدة أيام إن شاء الله، مع تقدم منخفض جوي نحو الجزيرة العربية من الجهة الشمالية، مضيفاً أن البداية تكون من العراق، ثم الكويت، والشمالية الشرقية من المملكة، والأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية، والأجزاء الشرقية من منطقة القصيم، وأجزاء من منطقة الرياض بما فيها العاصمة، والمنطقة الشرقية، ودول البحرين، وقطر، وأجزاء من الإمارات، والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، حيث من المتوقع تشكل السحب على ارتفاعات مختلفة بعضها رعدي ممطر على أجزاء من تلك المناطق، بحسب "الجزيرة".

وأضاف "الحصيني" أن الأمطار المتوقعة متفاوتة من مكان إلى آخر من خفيفة إلى غزيرة، منبهاً من غزارة الأمطار بين الكويت والخفجي.

وتابع: يرافق ذلك إن شاء الله انخفاض في الحرارة على الشمالية، والوسطى، وشمال الشرقية، وشمال الغربية، ومقدار الانخفاض المتوقع من ٥ إلى ٨ درجات عما كانت عليه قبل قدوم المنخفض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook