الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"هيئة الاتصالات" تنفي حجب "واتساب" و"سكايب" اليوم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عدم صحة الأنباء التي تم تداولها عن اعتزام الهيئة إيقاف خدمة "واتساب" و"سكايب" اليوم الخميس.

وقالت "هيئة الاتصالات" عبر حسابها على موقع "تويتر": "نشرت صحيفة الاقتصادية، أن الجهات المختصة في السعودية ستعلن اليوم موقفها النهائي من خدمة واتساب وسكايب، وتؤكد الهيئة عدم صحة هذا الخبر".

---------------------------------------------------

اضافة اعلان
صحيفة: إعلان حجب خدمة "واتساب" و"سكايب".. اليوم

تواصل – الرياض:

كشفت مصادر موثوقة أن الجهات المختصة ستعلن اليوم موقفها النهائي من خدمة "واتساب" و"سكايب"، الذي تتجه فيه إلى حجب البرنامجين اللذين ثار حولهما جدل واسع خلال الأشهر الماضية.

وأشارت المصادر إلى أنه بات قرار السعودية قريباً جداً من إيقاف خدمتي "واتساب" و"سكايب"، خاصة أن شركات الاتصالات المشغلة التي سيتم إبلاغها بالقرار وموعد بدء الحجب جاهزة للتنفيذ على الفور.

وبحسب صحيفة الاقتصادية تأتي هذه الخطوة بعد عدم توصل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى صيغة مع الشركة الصانعة للتطبيقين تحقق الشروط والالتزامات التي تشترطها، مشيرة إلى أن الشركة الأمريكية المقدمة لـ "واتساب" رفضت مطالب الهيئة خلال محادثات جرت بينهما في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المعلوم أن مشغلي خدمات الاتصالات في المملكة سبق أن خاطبوا شركة "بلاك بيري" قبل عامين لعدم استيفائها المتطلبات التنظيمية، وفق أنظمة الهيئة وشروط التراخيص الصادرة لمقدمي الخدمة لتستكمل "بلاك بيري" جزءاً من المتطلبات التنظيمية، الأمر الذي سمح لها باستمرار تقديم الخدمة حتى تمكنت من إنهائها بصورة كاملة بعد أكثر من شهرين من المخاطبات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook