الإثنين، ٢٨ ذو القعدة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٢٧ يونيو ٢٠٢٢ ميلادى

الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى القاهرة

الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى القاهرة
تواصل – متابعات :
استأنفت الخطوط الجوية السورية، الأربعاء، رحلاتها بين القاهرة ودمشق بعد توقفها 9 أيام، بسبب الإجراءات الجديدة التي فرضتها السلطات المصرية على دخول السوريين بحصولهم على تأشيرات دخول وموافقات أمنية مسبقة.

وحسب مصادر ملاحية في مطار القاهرة، فإن أولى الرحلات السورية منذ 9 أيام وصلت ظهر الأربعاء، قادمة من دمشق، وعلى متنها 76 راكبًا سوريا، وركاب آخرون من بعض الجنسيات الأخرى، بينما غادرت الطائرة بعد ساعتين من وصولها وعليها 32 راكبا فقط.

وقالت الخارجية المصرية، الأسبوع الماضي، إنه تقرر فرض تأشيرة دخول مسبقة على السوريين قبل دخول البلاد، موضحة أن القرار يتعلق بالظرف الحالي والمؤقت الذي تمر به مصر، ولا يؤثر بأى حال على الموقف المصري المبدئي الداعم للثورة السورية.

كانت سلطات مطار القاهرة رفضت، الأسبوع الماضي دخول أكثر من 500 سوري خلال يومين لعدم تحقيق ركابها إجراءات الدخول الجديدة المطلوبة.

وحسب المصادر، فإن عدد الرحلات بين القاهرة ودمشق سيتم تحديده وفقاً لأعداد المسافرين في حين كانت الخطوط السورية تسيّر ما بين رحلتين إلى 3 رحلات يوميا قبل وضع شروط دخول السوريين لمصر.

وطالبت المعارضة السورية من الجامعة العربية، الخميس الماضي، التدخل لدى الحكومة المصرية لإلغاء تأشيرة الدخول التي فرضتها مؤخراً على السوريين الراغبين في الدخول إليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *