الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العريفي»: 100 فضائية إيرانية تنشر فكر التشيع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قال الشيخ الدكتور محمد العريفي، إن إيران تعمل على نشر فكر التشيع في بلاد العرب بشتى السبل، وتبذل في سبيل ذلك الغالي والنفيث، مضيفاً أنها تمتلك أكثر من 100 قناة فضائية تبث برامجها بلغات متنوعة، في محاولة لنشر فكرها بلغات متعددة وقدرات تقنية عالية.

اضافة اعلان

وأشار في تصريحات على هامش ملتقى رابطة الإعلام الهادف السابع 2015، والذي انطلق في الدوحة اليوم، السبت، إلى أن إيران تستخدم معظم هذه المنصات الإعلامية لإثارة بعض الجماهير الذين أقنعوا وتبنوا الفكر الإيراني مُسبقاً في البلدان العربية كلما اعترض العرب والمسلمون على خطأ من الأخطاء التي ترتكبها إيران أو يعترضون على تدخلها في شؤونهم الداخلية، وفقاً لـ"العرب" القطرية.

ودعا العريفي، العرب والمسلمين إلى إنشاء قنوات باللغة الفارسية خاصة لإقناع الشعب الإيراني المسكين أحياناً والذي يُساق وهو لا يدري، بالحق وكشفه له، على حد وصفه.

وأضاف: "لا شك أن للإعلام اليوم تأثير كبير في فكر وحياة الناس وفي توجيهه وتكوين آرائهم والاهتمام بالفكر النيّر المحافظ الذي يسعى لجمع الناس وتصحيح أفكارهم وهذا مهم جداً لنشر الوعي بين الناس ضد التحديات التي تواجهها أمتنا العربية والإسلامية".

ولفت إلى أن أحد أهم أدوار الإعلام يتمثل في دعم الآراء الصحيحة وبيانها للناس وإظهار أهلها وتلميعهم، لأن هناك أنواع أخرى من الإعلام تحاول أن تفسد الفكر من خلال إبراز بعض الآراء الفاسدة لأجل أن يقتنع بها الناس، ومن ثم يعاد توجيههم كيفما تشاء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook