السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو والصور.. ازدحام المعتمرين بالحرم المكي في بداية شهر رمضان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

تشهد مكة المكرمة هذه الأيام ازدحاماً شديداً تزامناً مع بداية شهر رمضان المبارك، وتوافد المسلمين من جميع أنحاء العالم لأداء فريضة العمرة تأسياً بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

ورصدت عدسة (تواصل) تكدس وازدحام المعتمرين بالحرم المكي لأداء فريضة العمرة مع بداية شهر رمضان، خاصة مع وجود مشروعات التوسعة وأعمال الهدم والبناء داخل صحن الطواف وكذلك إزالة عدد كبير من الفنادق حول الحرم المكي.

ويظهر في بداية الفيديو الذي التقطته عدسة (تواصل) فجر يوم الجمعة الماضي الموافق 3 رمضان 1434هـ "بين الأذان والإقامة" توافد أعداد من المعتمرين لأداء فريضة العمرة، وبعد الانتهاء من أداءة الصلاة امتلأ الحرم المكي بالمعتمرين في مشهد مماثل لموسم الحج.

ويظهر في بداية الفيديو الذي التقطته عدسة (تواصل) قبل صلاة فجر يوم الجمعة الماضي الموافق 3 رمضان 1434هـ توافد أعداد من المعتمرين لأداء فريضة العمرة، وبعد الانتهاء من أداءة الصلاة امتلأ الحرم المكي بالمعتمرين في مشهد مماثل لموسم الحج.

يأتي ذلك في الوقت الذي دعا فيه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي؛ الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، المسلمين عامة، والمواطنين والمقيمين في المملكة خاصة، إلى ضرورة مراعاة الطاقة الاستيعابية للمسجد الحرام، داعيا لعدم تكرار العمرة خلال شهر رمضان المبارك، سيما خلال فترة تنفيذ مشروع رفع الطاقة الاستيعابية للمطاف، وإفساح المجال لإخوانهم الذين لم تتح لهم فرصة أداء المناسك، حفاظا على أرواحهم وسلامتهم.

كما طالب الأمن العام في وقت سابق المواطنين والمقيمين كافة بالتعاون مع المشروع المبارك لتوسعة ساحة الطواف والأعمال الإنشائية في الحرم المكي الشريف، والتخفيف من القدوم للحرم خلال شهر رمضان المبارك.

 

اضافة اعلان

 

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook