الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(مكتب الدعوة بالروضة) بالرياض يختتم غداً معرض "زمان الحسنات" الرمضاني الثالث (صور)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

يختتم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالروضة يوم غد الأربعاء الثامن من رمضان، معرض زمان الحسنات الرمضاني الثالث، الذي يحتوي على العديد من المواد الدعوية والتعليمية من مطويات وبوسترات وبنرات وبرشورات وسيديهات تتعلق برمضان وفضله، وزكاة الفطر.

اضافة اعلان

ويوزع المعرض الكثير من المواد الدعوية والتعليمية الخاصة بمشاريع المكتب ومنها:

- (الكرت الدعوي): يدعو إلى الإسلام بعشر لغات عالمية حية، وهو أحد مشاريع موقع دين الإسلام (www.IslamReligion.com)، حيث إنه موقع متخصص في تعريف غير المسلمين بالإسلام، ويُسلم عن طريقه يومياً تسعة مسلمين جدد في شتى أنحاء دول العالم.

- (مشروع المكتبة الشاملة): وهي عبارة عن موسوعة شاملة لكل ما يحتاجه طالب العلم من كتب وبحوث من أمهات الكتب العلمية بما يتوافق مع الكتب المطبوعة في برنامج حاسوبي مجاني تسهل فيه عملية البحث بطريقة ميسرة، وتجاوز عدد الكتب بالمكتبة أكثر من (7000) مرجع علمي.

- (تراجم تفسير العشر الأخير): وهو دولاب خشبي فاخر يزخر بكتب تراجم تفسير العشر الأخير بعدة لغات، كما يحتوي على أهم ما يحتاجه المسلم من قرآن وتفسير وأحكام فقهية وعقدية وفضائل ويوزع للجوامع والمساجد.

ومن الكتب التي توزع في المعرض: "30 مجلس في التدبر" و"الأدعية المختارة الصحيحة" و"سبعون مسألة في الصيام" وكتيب "وقفات في زمان الحسنات"، فضلاً عن غيرها من الكتب التي تتحدث عن فضل شهر رمضان، كما تقدم لجنة بصائر العديد من الأسطوانات الدعوية أبرزها "أجمل التلاوات" و"قطوف رمضانية" و"الذكر الحكيم" و"سمع قلبك" و"أين أثرك".

من جهة أخرى، يقام بالمعرض المسابقة الرمضانية الكبرى للجاليات المسلمة بخمس لغات وهي "بنجالي - أردو - فلبيني - تأميلي - مليباري" وتدور أسئلتها حول العقيدة ومجموع جوائزها أكثر من 20 ألف ريال، كما تقام أيضا مسابقة للجاليات غير المسلمة "التاميلية" وتدور أسئلتها حول الدعوة للإسلام ومجموع جوائزها أكثر من عشرة آلاف ريال.

من ناحيته، نوه مدير المكتب؛ الشيخ صالح بن عبد الله الدليقان، أن الدعوة إلى الله في أمس الحاجة إلى أسلوب الحملات الإعلامية باعتبارها نشاط اتصالي يهدف إلى نشر التوعية لدى العديد من الجمهور، وتأثيرها الكبير في نشر فكرة أو خدمة بصورة مثالية بما يتوافق مع الهدف الذي تنفذ من أجله الحملة، كما دعا فضيلته جميع الدعاة وأئمة المساجد إلى زيارة المعرض لأخذ نسختهم المجانية من الكتب واللوحات والبنرات الدعوية.

جدير بالذكر أن لجنة بصائر، هي لجنة تُعنى باختيار المواد العلمية للمطبوعات، وإعدادها، ومتابعة طباعتها، وتوزيعها، ويتم اختيار المادة العلمية للمشروع عن طريق استكتاب نخبة من طلبة العلم، والانتقاء من المكتبات والتسجيلات والمواقع الدعوية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook