الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طفل يتعرض لتشوه نتيجة خطأ طبي بمدينة الملك فهد بالرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

طالب والد الطفل عبدالرحمن "ضحية الإهمال الطبي" بفتح تحقيق ومحاسبة المسؤولين في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض الذين رفضوا استقبال ابنه إلى أن ازدادت حالته سوءاَ.

اضافة اعلان

وقال والد الطفل: "ولد ابني عبدالرحمن -أربعة أعوام- في مستشفى الملك عبدالله في بيشة، مصابا بالصلب المشقوق في الظهر، بجانب انحناء في أقدامه، فتم تحويله إلى مدينة الملك فهد الطبية في الرياض، التي رفضت استقباله، بحجة أن هناك حالات أخرى لها الأولوية عنه، متجاهلين أن حالته الصحية تتفاقم يوما بعد آخر، وأن تأخير العلاج ليس في صالحه".

وأضاف الأب: "بالفعل، تدهورت حالة ابني الذي جلس في البيت ينتظر دوره في مدينة الملك فهد الطبية، حيث أصيب بالشلل الكامل في جسمه، باستثناء رأسه الذي يتحرك فقط، والأخطر من ذلك، خروج سائل في ظهره إلى منطقة الرأس، فحملته وذهبت به إلى مدينة الملك فهد الطبية في الرياض، مستنجدا بالقلوب الرحيمة من أطباء المدينة الطبية، راجيا منهم إنقاذ حياة ابني، والرأفة بحاله وحال أمه التي تبكي عليه صباح مساء، وهي تراه أمام عينيها لا يقدر على الحركة، جليس الفراش".

وتابع قائلا: "قرر الأطباء في مدينة الملك فهد الطبية إجراء عملية جراحية لعبدالرحمن لاستئصال ما تبقى من الصلب الذي كان يسبب له الألم، وأجريت له الجراحة، إلا أن خطأ طبياً فادحاً وقع من إحدى الممرضات في المدينة الطبية، حيث تسببت في احتراق وتفحم ثلاثة أصابع من قدمه بعدما قامت بوضع كمادات باردة لفترة طويلة، وهذا خطأ طبي واضح كان ينبغي ألا يقع، لو أن هناك إشرافا طبيا دقيقا من أطباء المدينة، مما ينم إما عن جهل لدى الأطباء وطاقم التمريض، أو ينم عن إهمال الأطباء لمهامهم".

وأوضح: "للأسف الشديد، لم يفعل الأطباء شيئا أمام هذا الخطأ الطبي، وتعاملوا مع الموقف وكأنه لم يكن، مما جعلني أرفع شكوى إلى القائمين على إدارة مدينة الملك فهد الطبية ولكن لا حياة لمن تنادي حتى هذه اللحظة، وكأنهم يتآمرون على حساب صحة ابني المريض".

وناشد الأب وزير الصحة التدخل في الأمر بنفسه، وأن يوجه بمحاسبة المقصرين في علاج ابنه، والإيعاز بمن يلزمه الأمر، علاج عبدالرحمن في مستشفى يهتم بمرضاه ويرعاهم باعتبارهم أناسا وليس حيوانات"

من جانبه قال عبدالحكيم الحربي مسؤول العلاقات العامة في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض: إن والد الطفل عبدالرحمن تقدم بشكوى وتم عرض الموضوع إلى لجنة الأخطاء الطبية لمعرفة الأسباب الحقيقية، ومازال التقرير في قيد التنفيذ. حسب "اليوم".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook