الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تراحم حائل» تعقد اجتماعها الدوري الثالث برئاسة «العمار»

تراحم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - حائل:

عقدت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم "تراحم" بحائل مؤخراً اجتماعها الدوري الثالث برئاسة الأستاذ منصور العمار، وذلك بمقر اجتماعات الشئون الاجتماعية بمجمع الدوائر الحكومية بحائل.

اضافة اعلان

واستعرض العمار خلال الاجتماع جهوده اللجنة في الفترة من 7/10/1436هـ وحتى 7/1/1437هـ.

كما ناقش مجلس إدارة اللجنة، سبل دعم مواردها بإيجاد أوقاف مستمرة يمولها مجتمع حائل وخصوصا الموسرين ورجال الأعمال وأهل الخير، عملاً بفتوى سماحة مفتي عام المملكة بصرف الزكوات والهبات لهذه اللجنة التي تزاول أعمالها بمنطقة حائل منذ عام ١٤٢٣هـ، بالإضافة إلى العمل على توفير مقر دائم للجنة، وطرح حلول متعددة لتنمية مواردها، وكذلك توفير تأمين طبي للموظفين والموظفات لتحفيزهم على الإنتاجية، وتخصيص نسبة مئوية لموظفات الاستقطاع، وتحفيز الموظفين من الإدارات الحكومية.

وتناول الاجتماع العمل مع الجهات المعنية على الترتيب لندوة خاصة بأضرار المخدرات، تقام داخل السجن العام بحائل لتوعية نزلاء السجن بمخاطر المخدرات، بالإضافة إلى حصر لأبناء السجناء المتقدمين لجامعة حائل والكلية التقنية بنسب أقل من المعدل المطلوب لدخول الكليات ومخاطبة الجهتين لاستثناءههم.

واعتمدت اللجنة في اجتماعها إصدار كوبون يحتوي على أصناف المواد الغذائية والكميات التي تصرف لأسر السجناء، علاوة على تكليف عدد من موظفي اللجنة بإنشاء موقع إلكتروني للجنة بمنطقة حائل لإطلاع أهل الخير على أعمال اللجنة والتواصل مع أسر السجناء لتقديم الخدمات اللازمة لهم، ودعم الموقع عبر حسابات التواصل الاجتماعي للتواصل بطريقة أسهل وأسرع مع المتبرعين وأهالي حائل.

ونوّه رئيس اللجنة بسرعة البدء في إنشاء برنامج بالحاسب الآلي يشمل الشؤون الإدارية والمالية وقاعدة بيانات لأسر السجناء الذين تدعمهم اللجنة شهريا لتسهيل إنجاز معاملاتهم وتغطية احتياجاتهم إيماناً من مجلس إدارة اللجنة الجديد باستخدام الوسائل الحديثة في إنجاز أعمالها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook