الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تصريحات «الحقيل» تعيد أزمة الإسكان للواجهة مجدداً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أثارت تصريحات وزير الإسكان ماجد الحقيل عن أزمة الإسكان بالمملكة، الجدل بين الأوساط المحلية.

اضافة اعلان

حيث صرح الحقيل، مؤخراً خلال اللقاء الشهري لمنتدى أسبار، الذي نظمه مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام بمدينة الرياض، بأن مشكلة الإسكان ليست مشكلة موارد أو أراضٍ وإنما مشكلة فكر، فإن استطعنا معالجة هذا الفكر استطعنا معالجة مشكلة الإسكان بالكامل.

وأطلق مغردون هاشتاقاً بعنوان " #مشكلة_الإسكان_هي_مشكلة_فكر "، تباينت الآراء فيه بين مؤيد ومعارض لتصريحات الوزير.

حيث علق الكاتب الاقتصادي عصام الزامل قائلاً: "50% من أراضي الرياض محتكرة من قلة. ثم يأتي من يقول أنها مشكلة فكر وليست أراضي.. إن لم تستح فقل ما شئت".

أما الإعلامي مساعد بن حمد الكثيري، فقال: "ليست مشكلة الإسكان هي مشكلة فكر، بل مشكلة مليارات الأمتار التي مُلِكت بغير وجه حق على حساب السكن والمدارس والمستوصفات والحدائق".

وعلق رجل الأعمال خالد العمار قائلاً: "الحكومة عطتهم 250 مليار ولا زالت مشكلة السكن قائمة.. أتفق مع الوزير أنها مشكلة (فكر) لكن في وزارته".

وقال أمين الحربي: "عندنا أراضي شاسعة بيضاء ليش ما تخطط وتوزع للمواطنين بسعر التكلفة.. والله ما نبي بلاش أهم شيء أرض نبني عليها بأنفسنا".

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة الأسواق عبدالمحسن المقرن: "آمل سماع اللقاء كامل مع معالي وزير الإسكان وسنعرف أنه شاب راقي وفاهم، ويقصد بالفكر في التخطيط للوصول لأفضل الحلول".

وأضاف محمد السويد: "صحيح أن مشكلة الإسكان هي مشكلة فكر، فهناك من يريد اختصارها في نزاع بين ترابيين وورقيين".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook