الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حملة "خلوها تعفن" بالجوف تهبط بأسعار الطماطم إلى (12) ريالاً بدلاً عن (60) في يومين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الجوف:

هبطت أسعار الطماطم بالجوف إلى 12 ريالا للصندوق سعة 6 كغ بعد أن وصل سعرها إلى 60 ريالا في بعض قرى ومراكز منطقة الجوف، وقد وصلت في أول وثاني أيام رمضان المبارك إلى 45 ريالا في سوق الخضار بسكاكا رغم وفرة المعروض.

اضافة اعلان

وكانت حملة مقاطعة تبنّاها بعض المغردين عبر تويتر طالبوا مقاطعتها قبل يومين تحت عنوان (خلوها تعفن) حيث وجدت الحملة أصداء واسعة عبر تويتر وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

وتراوحت أسعار الطماطم من 12 إلى 15 ريالا حسب الجودة ونوعيتها، كما هبط سعر الخيار من 27 ريالا إلى 15 ريالا. وقد اعترف بعض باعة الخضار - وفقا لـ«الجزيرة» - بقلة الطلب خلال يومي الجمعة والسبت خاصة السبت، مما اضطرهم إلى توزيع الصالح منها على الأقارب والأصدقاء وبيع غير الصالح منها بأسعار رمزية لأصحاب الماشية حيث خسر الكثير من أصحاب محلات بيع الخضار في شراء أعداد كبيرة من الطماطم. إلى ذلك طالب عدد من أصحاب المباسط بإعادة الحراج وإلزام الجميع الشراء والبيع للجملة عن طريقه، حيث يكون هذا الحراج عادلاً وفاصلاً بين الجميع وتكون مصادر هذه الخضار معروفة للجميع، مؤكدين أن تدخل صحة البيئة في أمانة المنطقة بات أمراً ضرورياً لحل مشاكل سوق الخضار.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook