الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصر.. علماء الأزهر يدشنون حملة ضد الانقلاب ويهتفون "إسلامية إسلامية" (صور)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – القاهرة:

نظم العشرات من علماء وأئمة الأزهر، وقفة احتجاجية أمام الجامع الأزهر تحت شعار "علماء الأزهر ضد الانقلاب الدموي" ظهر اليوم الأحد، تنديدًا بالانقلاب العسكري على شرعية الرئيس المعزول محمد مرسى، مرددين: "إسلامية إسلامية رغم أنف البلطجية"، رافعين صورة لشهداء طلاب الأزهر في أحداث الحرس الجمهوري و"ارحل ارحل يا شيخ الأزهر.. لا تمثل علماء الأزهر".

وقال الدكتور صلاح سلطان، الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال مؤتمر صحفي لتدشين حملة "علماء الأزهر ضد الانقلاب الدموي": "إن المجلس يعتبر ما حدث بمصر انقلابًا عسكريًا يقود مكتسبات ثورة 25 يناير، مؤكدًا أنه من غير المقبول أن يتآمر 30 قائدًا عسكريًا للانقلاب على شرعية 30 مليون ناخب صوتوا لصالح الدكتور مرسي.

وأفتى الدكتور صلاح سلطان في بيان ألقاه نيابة عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بحرمة الانقلاب شرعًا، مؤكدًا أنه لا يمكن مقارنته بالخروج على مبارك لأن مبارك جاء عن طريق التزوير أما مرسي فقد نجح في انتخابات حرة، وانتقد بيان المجلس الأعلى للشئون الإسلامية إغلاق القنوات الدينية، معتبرًا أنه صد عن "سبيل الله"، مهيبًا بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أن يعود إلى الحق وأن يرجع عن تأييده للانقلاب العسكري.

وقال الشيخ جمال عبد الستار، المنسق العام لنقابة الدعاة، إن علماء الأزهر لن يرضوا عن محاولات تغيير الهوية الإسلامية لمصر، والتأكيد على شرعية الرئيس محمد مرسي، ولن يسلموا بنتائج الانقلاب العسكري الذي حدث.اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook