السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بريطانيا: عبوة ناسفة أسقطت الطائرة الروسية.. ومصدر مصري: انفجار غامض

151101030137_russian_plane_640x360_epa_nocredit
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قالت بريطانيا، يوم الأربعاء، إن الطائرة الروسية التي تحطمت في مصر هذا الأسبوع بعدما أقلعت من منتجع شرم الشيخ، ربما تكون قد أُسقطت جراء انفجار عبوة ناسفة، بحسب "رويترز".

اضافة اعلان

وقال مكتب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في بيان: "بينما التحقيقات جارية فإنه لا يمكننا القطع بالسبب وراء تحطم الطائرة الروسية.. ولكن مع تكشف المزيد من المعلومات تنامى لدينا قلق من أن الطائرة ربما تكون قد أُسقطت بعبوة ناسفة".

وفي إجراء احترازي قررت الحكومة تأخير الطائرات التي من المتوقع أن تقلع من مطار شرم الشيخ المصري، يوم الأربعاء، للسماح لفريق خبراء الطيران البريطانيين المتوجهين إلى شرم الشيخ بأن يُجروا تقييماتهم بشأن التدابير الأمنية المطبقة في المطار.

في السياق ذاته قال مصدر مصري مقرب من التحقيقات في الصندوقين الأسودين، إن سبب تحطم الطائرة يرجع على الأرجح إلى انفجار غامض لم يتضح إن كان سببه قنبلة أو وقود.

وأضاف المصدر: "من المعتقد أنه انفجار ولكن نوعه غير معروف. يوجد فحص للتربة في موقع التحطم لمحاولة تحديد ما إذا كانت قنبلة"، وفقاً لـ"رويترز".

يذكر أن طائرة روسية سقطت السبت الماضي في سيناء بعد إقلاعها من مطار الشيخ، ومصرع جميع ركابها والبالغ عددهم 224 شخصاً.

من جانبها قالت وزارة الطيران المصرية إن محققين استخرجوا محتويات صندوق البيانات الخاص بالطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء هذا الأسبوع ويعكفون على دراستها وتحليلها وهو واحد مما يطلق عليهما الصندوقين الأسودين للطائرة.

وقالت الوزارة- في بيان- إن الصندوق الأسود الثاني الذي يحتوي على مسجل الصوت داخل قمرة القيادة وجدت به بعض التلفيات وسيتطلب الكثير من العمل لاستخراج ما به من بيانات.

وقال بيان الوزارة الصادر باللغة الإنجليزية: "بالتالي لا يمكن إصدار أي تعليق بشأن مسجل الصوت داخل قمرة القيادة. الفحص لا يزال متواصلا على أجزاء في الموقع (الذي تحطمت به الطائرة)".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook