الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصر: الإخوان المسلمون ينددون بدعوات ألقتها طائرات عسكرية لفض الاعتصام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – القاهرة:

ندد بيان صادر على موقع جماعة الإخوان المسلمين في مصر على لسان المعتصمين في ميدان "رابعة العدوية"، بمحتوى بيان آخر كانت قد ألقته طائرة عسكرية لدعوة المحتجين للمغادرة مع وعد بعدم ملاحقتهم.

اضافة اعلان

واعتبر البيان الصادر من معتصمي "رابعة العدوية" أن الوعود الصادرة عن "الإنقلابيين" لا يمكن الوثوق بها لما جرى بعد عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي.

وقال البيان، متوجها إلى "الانقلابيين": "ألقت طائرتكم أو بالأحرى طائراتنا التي تستخدمونها لمصلحتكم الشخصية رغم أنها ملك للشعب، منشورًا على المعتصمين. بدأ المنشور بسلسلة من عبارات المديح لشباب التيارات الدينية - كما أسماها - ونحن نري فيها لوناً من النفاق فالخطاب الإعلامي كله يحض على كراهية هذا التيار، ويدعو إلى إقصائه وبعضه يدعو إلى استئصاله ويبرر المجازر والمطاردات التي ترتكب في حقه".

وأضاف بيان الرد أن "الانقلابيين حريصون على استقرار السلطة في أيديهم غير عابئين ولا محترمين الشعب وسيادته وإرادته وحقه في تقرير مصيره، وحريصون على اقتحام مجال السياسة والانحياز الحزبي وتهديد السلام الاجتماعي، بل تهديد الجيش نفسه بالإيقاع بينه وبين الشعب وربما بين رجاله بعضهم وبعض".

وختم البيان بالقول: "هناك نقطة ثانوية، وهي أن المنشور يقول في ختامه (ونؤكد لكم أنه لا ملاحقة لأي أحد يترك الميدان ويعود إلي بيته والله علي ما نقول وكيل) والعبارة الأخيرة تثير الدهشة، ألم يقسم قادة الانقلاب أغلظ الأيمان على احترام الشرعية والدستور والقانون ثم خانوا الأمانة.. وبعد ذلك هل يمكن أن يصدقهم أحد؟! فالشعب المصري ليس ساذجًا ولا يمكن أن يلدغ من جحر مرتين".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook