الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ثوار سوريا يتقدمون بريف حماة.. والطائرات الروسية تقصف المدنيين بالقنابل العنقودية

thryr66_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكد مركز حماة الإعلامي السوري سيطرة كتائب الثوار على تل عثمان وقرية الجنابرة بريف حماة، عقب اشتباكات أسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف نظام بشار الأسد.

اضافة اعلان

ودارت الاشتباكات أيضاً على جبهات قرية البويضة والمداجن وأطراف مدينة مورك بريف حماة الشمالي في وقت قصفت فيه قوات النظام بصواريخ عنقودية قريتي لحايا ولطمين بريف حماة الشمالي، بحسب المركز.

وباشرت الكتائب والفصائل المرابطة والمدافعة عن الريف الشمالي بعملية عسكرية، قبل عدة أيام، ويبدو أن العنوان الرئيسي لهذه العملية هو استهداف الحواجز التي تستهدف بدورها البلدات والقرى في الريف الشمالي لحماه وريف إدلب الجنوبي.

من جهتها شنت الطائرات الحربية الروسية سلسلة غارات جوية حيث تم استهداف المنطقة بعشرات القذائف الصاروخية، وقذائف مدفعية الميدان الثقيلة المتمركزة في حواجز نظام الأسد، في عطشان ومورك شمال حماة، واستهدفت غارة جوية روسية أخرى بالقنابل العنقودية حرش القصابية القريب من بلدة الهبيط.

وخرج أمس مستشفى أطباء بلا حدود عن الخدمة في معرة النعمان، بعد استهدافه بغارة جوية روسية أمس، حيث تسببت بسقوط شهيدة وأكثر من عشرين جريحاً ودمار كبير في المستشفى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook