الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أحكام بالسجن والمنع من السفر والإبعاد لمتهمي «شاليه الاختلاط والدعارة» بجدة

المحكمة-الجزئية-بجدة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

أصدرت المحكمة الجزائية في محافظة جدة ظهر أمس أحكاماً ابتدائية في قضية مخالفات أحد شاليهات جدة الشهيرة، تضمنت إغلاق المنتجع ثلاث سنوات ومعاقبة مالكه وهو رجل أعمال شهير بالسجن عامين ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد انتهاء محكوميته.

اضافة اعلان

كما تضمنت الأحكام معاقبة ثلاثة مقيمين بسجن الأول عامين والثاني لمدة عام والثالث سبعة أشهر، وإبعادهم الثلاثة عن المملكة، وأمرت المحكمة بمخاطبة الجهات الأمنية للقبض على ثلاثة متهمين آخرين وجلبهم بالإنتربول بينهم نجل رجل الأعمال، بحسب "عكاظ".

وقرر المتهمون الأربعة (رجل الأعمال والمقيمون الثلاثة) الاعتراض على الحكم وطلبوا الاستئناف واستجابت المحكمة لطلبهم على أن يكون ذلك خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تسلم الحكم.

وتعود قضية المخالفات في شاليهات جدة إلى قبل نحو أربعة أشهر عندما وجهت هيئة التحقيق والادعاء العام بالقبض على مدير أحد المنتجعات في جدة ومعاونه، وذلك على خلفية دهم المنتجع ثالث أيام عيد الفطر المبارك عقب توفر معلومات عن تجاوزات فيه وحفل مختلط.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد داهمت الموقع بمساندة من قوات أمنية، حيث ألقي القبض على رجل الأعمال وعدد من المشاركين والمسؤولين عن المنتجع، في حين هرب مدير الموقع وهو نجل رجل الأعمال ومعاونه (مغربي الجنسية) وصدرت مذكرة من الادعاء العام بالقبض عليهما.

وشملت التهم التي طالت رجل الأعمال، إعداد مكان للدعارة والقوادة ومخالفة الآداب العامة، وبلغ عدد المتهمين الذين تمت إحالتهم للمحكمة الجزائية أربعة أشخاص، هم مالك الموقع و3 عمال من الجنسية اليمنية من مجهولي الهوية هم الذين صدرت عليهم أحكام بالسجن أمس.

وكانت دائرة العرض والأخلاق في هيئة التحقيق والادعاء العام حررت لائحة اتهام بحق رجل الأعمال وعدد من المتورطين بعد أن أكملت التحقيقات معهم وقررت إحالتهم إلى المحكمة الجزائية، حيث طالب المدعي العام بإثبات ما أسند إليهم من تهم وإيقاع عقوبة تعزيرية رادعة ومشددة بحقهم، وفي وقت لاحق قررت المحكمة إطلاق رجل الأعمال بالكفالة على أن تتواصل محاكمته لاحقاً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook