الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ديلي تلجراف: صواريخ سعودية مصوبة باتجاه إيران وإسرائيل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – BBC:

سلطت "بي بي سي" الضوء على مقال للكاتب كولن فريمن نشر أمس الخميس في صحيفة الديلي تلجراف البريطانية قال فيه: إن تحليل خبراء في الاستخبارات في IHS Jane's -وهي مؤسسة مختصة بالأبحاث العسكرية- لصور الأقمار الاصطناعية كشفت عن قاعدة صواريخ أرض- أرض في عمق الصحراء في السعودية قادرة على استهداف إيران ودولة إسرائيل".

اضافة اعلان

ورصد المحللون الذين فحصوا الصور اثنتين من منصات إطلاق الصواريخ ووجدوا عليها علامات تشير إحداها إلى الشمال الغربي نحو تل أبيب والمنصة الثانية إلى الشمال الشرقي باتجاه طهران.

وبحسب فريمن فإن هذه المنصات هي جزء من الترسانة العسكرية في السعودية وهي محملة بصواريخ يصل مداها بين 2400-4000 كيلومتراً.

وبحسب فريمن فإن هذه القاعدة العسكرية تقع في منطقة الوطح وتبعد 201 كيلومتراً عن الرياض، وتم الكشف عنها خلال مشروع أجرته شركة "IHS jane " خلال تقييمها لقدرات السعودية العسكرية.

وأضاف فريمن أن هذه الصورايخ الصينية الصنع لا يمكن تشغليها عن بعد ويجب أن توجه نحو الهدف.

ولم يتسن الحصول على أي استفسارت من موظفي السفارة السعودية في لندن، كما أن سفارة الكيان الصهيوني قالت "إن ليس لديها أي تعليق حول هذا الموضوع".

وأضاف كاتب المقال أن هذه القاعدة بنيت خلال السنوات الخمس الماضية، مما يعكس النظرة الثاقبة والتفكير الاستراتيجي السعودي في وقت تتزايد فيه حدة التوتر في منطقة الخليج.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook