الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احذر.. 40% من مبيعات الصين على الإنترنت «مزيفة»

Ecommerce-Shopping-300x178
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت تقارير صينية نشرت في صحف رسمية من أن أكثر من 40% من البضائع المباعة على الإنترنت العام الماضي إما أنها مزيفة أو من نوعية سيئة مما يبرز حجم المشكلة التي أدت إلى تعثر قطاع الإنترنت الذي ينمو سريعاً.

اضافة اعلان

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" وطبقاً للتقرير الذي قدم إلى كبار المشرعين الصينيين يوم الاثنين فإن أقل من 49 % من الأشياء المباعة من خلال الإنترنت العام الماضي كانت "حقيقية أو من نوعية جيدة".

وطالب التقرير "بالتعجيل لإصدار تشريع للتجارة الإلكترونية وتحسين الإشراف وتوضيح حقوق والتزامات المستهلكين والبائعين" وفقاً لـ"رويترز"

وأضاف أن هناك حاجة لهذا التشريع بسبب النمو السريع للمبيعات على الإنترنت التي زادت بنسبة 40% العام الماضي لتصل إلى 2.8 تريليون يوان (441.84 مليار دولار).

وبين التقرير أن شكاوى المستهلكين بخصوص طلبات الشراء عن طريق الإنترنت بلغت 77800 شكوى العام الماضي في قفزة كبيرة بنسبة 356.6% عن عام 2013.

وتحاول الصين التخلص من سمعتها السيئة في القرصنة والبضائع المزيفة والتي كانت صداعا منذ فترة طويلة للشركات العالمية التي تستهدف السوق الصيني مثل شركة أبل المنتجة للآيفون إلى شركات بيع السلع الترفيهية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook