السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نصفهم بالحج والعمرة.. 19 مليوناً زاروا المملكة العام الماضي

f098ffe75a9139e8559d7586debc9c84
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

عبّر نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للتسويق والبرامج، حمد آل الشيخ، عن اعتزازه بمشاركة المملكة للمرة الثانية في معرض سوق السفر العالمي الذي يقام حالياً في لندن بمشاركة من القطاعين العام والخاص.

اضافة اعلان

وأشار إلى أن عدد الزائرين للملكة العربية السعودية لعام 2014 وصل إلى 19 مليون زائر، استحوذ موسما الحج والعمرة على النصف، بينما توزع الباقي على قطاع الأعمال والزيارات العائلية والسياحة العلاجية وغيرها.

وقال "آل الشيخ" إن المشاركة الأولى في العام الماضي أسهمت كثيراً في التعرف على المعرض، ونوعية زائريه، خاصة أن هناك طلباً كبيراً من جميع الزوار في التعرف على المملكة.

وأضاف أن "الهيئة" ركزت في مشاركتها لهذه السنة على إبراز لمحات عن المملكة العربية السعودية من خلال الصور والمطبوعات التي تعبر عن أنماط الحياة فيها، وتراثها وثقافتها وطبيعتها وسبل الحياة فيها، وتعكس المستوى الثقافي والتراثي والحضاري فيها.

وأوضح أن الجناح يعبر عن ملامح الشخصية السعودية مثل اللباس والأصالة العربية في القهوة العربية والتمر والمأكولات التي تشتهر بها مختلف المناطق في المملكة، وعرض الفرص الاستثمارية وعرض معلومات عن المملكة من أجل استقطاب عدد أكبر من المستثمرين.

وأكد أن المملكة تشهد نقلة اقتصادية في المجالات كافة بفضل الله، ثم دعم ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وذكر أن "الهيئة" تهدف من المعرض إلى التعرف على المزيد من احتياجات الزوار للمملكة العربية السعودية مع انطلاق موسم العمرة للعام الهجري الجديد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook