الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة أمريكية: السعودية طالبت روسيا وإيران بالرحيل من سوريا

al-jubeir
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

اهتمت صحيفة "إنترناشونال بيزنس تايمز" الأمريكية بطلب المملكة، أمس السبت، من روسيا وإيران سحب كل قواتهما العسكرية من سوريا، التي تدخلت بها لصالح بشار الأسد.

اضافة اعلان

وتناولت الصحيفة حديث وزير الخارجية "عادل الجبير" لشبكة "سكاي نيوز عربية" والذي أشار فيه إلى وجود نقطتين خلافيتين بين المملكة من جهة وروسيا وإيران من جهة أخرى وبدون التوصل إلى حل بشأنهما لن يكون هناك حل للأزمة وهما ما يتعلق بتوقيت وكيفية رحيل الأسد وكذلك توقيت وكيفية انسحاب القوات الأجنبية، خاصة الإيرانية.

وأبرزت الصحيفة مطالبة "الثوار المعتدلين" بالحصول على الدعم ضد قوات النظام السوري المدعومة من حزب الله اللبناني ومقاتلين إيرانيين وضربات جوية روسية.

وذكرت الصحيفة أنه خلال المحادثات الدولية بشأن سوريا، وافقت المملكة والولايات المتحدة على زيادة الدعم للمعارضة السورية المعتدلة.

وتحدثت الصحيفة عن أن الضربات الجوية الروسية في سوريا يُنظر إليها باعتبارها تحركاً لتعزيز تمسك "الأسد" بالأراضي التي لا يزال يسيطر عليها، مشيرة إلى أنها تمثل فصلاً جديداً من الدعم للنظام السوري، بعدما زودته بأسلحة ووقفت بجانبه في الأمم المتحدة.

وأبرزت الصحيفة تقريرا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تحدث عن تطلع روسيا لإقامة منشأة بحرية رئيسية في ميناء طرطوس، مضيفة أن القاعدة الروسية الوحيدة لبحريتها تقع في البحر الأسود.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook