الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الضرائب أول الأسباب.. أكثر من 3 آلاف أمريكي يتخلون عن جنسيتهم خلال 2015

650
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات :

كشفت أحداث بيانات حكومية للأمم المتحدة عن تخلى نحو 1426 مواطنا أمريكيا عن الجنسية في الربع الثالث من العام الجاري، ليرتفع عدد الأمريكيين الذين نبذوا جنسيتهم إلى 3221 خلال 2015م مقارنة بعام عام 2014، والذي تخلى فيه ما يقرب عن 3415 أمريكي عن جواز سفرهم.

اضافة اعلان

ووفقا لبيانات حكومية حللتها CNNMoney، فإن ذلك يعود إلى تعب الكثيرين ممن يُعتبرون من طبقة العمالة الوافدة من التعامل مع الأوراق الضريبية المعقدة، والتي زادت في الآونة الأخيرة عندما بدأت الأنظمة الضريبية الضخمة العام الماضي.

ويعتبر هذا العدد 15 ضعف عدد الأمريكيين الذين تخلوا عن جنسيتهم في عام 2008.وخلافا لمعظم البلدان، تفرض الولايات المتحدة الضرائب على جميع مواطنيها بصرف النظر عن المكان الذي حصلوا فيه على دخلهم، أو المكان الذي يعيشون فيه.

وبالنسبة للأمريكيين الذين يعيشون في الخارج، يعني ذلك جبلا من الأوراق المعقدة إذ يضطرون لطلب المساعدة المهنية لدفع ضرائبهم ودفع رسوم عالية للمحاسبين والمحامين.

ويزداد ذلك الصداع سوءا بسبب تطلب قانون الامتثال الضريبي للحسابات في الخارج من الأفراد أن يقدموا أوراقا رسمية بشأن بعض أصولهم الأجنبية، وتجبر البنوك على الكشف عن الحسابات الخارجية التي يمتلكها الأمريكيون.

ويأتي القانون الجديد على رأس قاعدة أخرى تتطلب من الأمريكيين الكشف عن أرصدتهم في البنوك الأجنبية التي تتعدى قيمتها العشرة آلاف دولار.

وهذه الأنظمة هي جزء من تحرك أوسع للحكومة الأمريكية لمحاربة التهرب من دفع الضرائب، خاصة بعدما اعترفت البنوك السويسرية الكبرى بمساعدة الأمريكيين على إخفاء أصولهم في الخارج.

ولكن هذه الحملة تُصّعب حياة 7.6 مليون أمريكي يعيش في الخارج. كما بدأت بعض البنوك في الخارج، سواء الكبيرة أو الصغيرة بطرد عملائها الأمريكيين، وترك بعضهم دون حتى حسابات التوفير الأساسية.

ويرجع ذلك إلى أنه إذا فشل أحد البنوك عن طريق الخطأ بالإبلاغ عن أي حسابات يمتلكها الأمريكيون خارج الولايات المتحدة، فإنه يمكن أن يواجه عقوبات شديدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook