الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تزويد 19 شاباً من مواهب جدة بمهارات ركوب الخيل والتعامل مع الجواد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

شارك 19 طالباً من مركز جامع السيدة رقية التابع لمركز حي النسيم ضمن فعاليات البرنامج الصيفي لتنمية المواهب والمهارات "مواهب" الذي أطلقته جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة في دورة تدريبية على ركوب الخيل خلال زيارتهم لمركز الفروسية بالهيئة الملكية بينبع الصناعية.

اضافة اعلان

حيث كان في استقبالهم مدير مركز الفروسية الأستاذ أيمن حسن شبندر الذي استعرض نبذة عن المركز، والذي يتمتع بعضوية الإتحاد السعودي للفروسية، ويعتبر مركز الفروسية بمدينة ينبع الصناعية اضافة جديدة لما تبذله الهيئة الملكية بينبع من توفير تشكيلة واسعة من المرافق الترفيهية ورياضية.

واستعرض دور المركز في المساهمة في نشر رياضة الفروسية وتهيئة الوسائل وتيسير السبل لممارسة هذه الرياضة العريقة وشغل أوقات فراغ الأعضاء فيما يعود عليهم بالفائدة البدنية والصحية والاجتماعية، وكذلك رفع المستوى الفني لرياضة الفروسية بالمملكة العربية السعودية وذلك بإقامة البطولات الداخلية والمحلية والمشاركات الفعالة في بطولات الفروسية في جميع مناطق لمملكة ويعتبر قفز الحواجز.

وشهد اللقاء دورة تدريبية في تناولت أساسيات ركوب الخيل، وكيفية التعامل مع الجواد، وتركيب السرج والعنان، وكيفية امتطاء الجواد، والجلوس على ظهره، والمسارات وأنواع سباقات قفز الحواجز، والقدرة والتحمل، وسباقات السرعة، وتناول خلال حديثه تربية الخيول وأنواعها وطعامها وكيفية ترويضها، ثم استمتع الجميع بركوب الخيل.

وبيّن الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة المهندس حسن بن محمد الزهراني بأن هذه الدورات والفعاليات التي أقيمت ضمن فعاليات برنامج مواهب الصيفي برعاية سدكو هدفت لتطوير قدرات الشباب المشاركين في البرنامج، مبيناً بأن البرنامج يحتوي العديد من البرامج التدريبية التطويرية لقدرات ومهارات المشاركين.

وأوضح بأن برنامج مواهب الصيفي يحظى بمشاركة أكثر من 4 آلاف شاباً وفتاة عبر 44 مركزاً للشباب و9 للفتيات، حيث يسعى البرنامج لاكتشاف وتحديد هوايات الطلاب وتوجيهها للمحور المناسب وممارسة الطلاب لهواياتهم التي من خلالها يتم صقل مواهبهم المختلفة وتنمية مواهبهم المختلفة ببرامج وفعاليات هادفة وجذابة وممتعة وتزويدهم بقدر كاف من المعرفة والخبرة ليكونوا لبنات صالحة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook