الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ديوان المراقبة لـ«أمانة جدة»: قصور في عقد صيانة شوارع بقيمة 8 ملايين ريال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

سجل ديوان المراقبة العامة ثلاث ملاحظات على عقد استكمال أعمال ترقيعات أسفلتية بـ«أمانة جدة» بقيمة تبلغ أكثر من 8 ملايين ريال.

اضافة اعلان

وكشف خطاب صادر عن ديوان المراقبة عدم استيفاء الملاحظات التي طلبها الديوان، وعدم توضيح الإجراءات المتخذة بحق العقد المسحوب من المقاول السابق، وفقاً لـ"الحياة".

وأوضح ديوان المراقبة في خطابه أن الأمانة لم تفد الديوان بفرض الغرامات الخاصة بالتأخير أو التقصير على المقاول السابق أو مطالبته بالتسديد، كما لم تقدم محضر إثبات حالة المشروع عند السحب تطبيقاً للمادة 101 من اللائحة التنفيذية لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية، أو تقرير لجنة فحص العروض الذي يفيد بسحب المشروع من المقاول السابق.

وأفاد الخطاب الموجه إلى أمانة جدة بأنه وضمن التسويات المسجل بها (عهدة تحت التحصيل) تم إرفاق تسوية رقم 17 مسجل بها عهدة على الشركة عن عقد تحسين وتطوير ممر مشاة في حي الجامعة لا تخص محل الملاحظة، مشدداً على أهمية موافاة الديوان بالملاحظات إضافة إلى أوامر الصرف المسددة بها العهدة طرف الشركة عن هذا العقد.

وأظهرت المخاطبات بين ديوان المراقبة العامة وأمانة جدة أن العقد تابع لبلدية المطار الفرعية في محافظة جدة، وتبلغ قيمته 8 ملايين و32 ألفاً و329 ريالاً.

وكانت أمانة جدة سبق وأعلنت عن صيانتها لـ 1066 شارعاً خلال الأعوام الخمسة الماضية تنوعت ما بين 115 شارعاً عام 1431هـ، و107 لعام 1432هـ، و211 شارعاً لعام 1433هـ، و453 لعام 1434هـ، وخلال العام الحالي تمت صيانة عدد 180 شارعاً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook